السياسية

القانونيـة النيابيـة : البرلمـان يناقش التعليمات الحكوميـة لتنفيذ الموازنـة في جلسات الفصل التشريعـي الجديد

الاولى نيوز / بغداد
اعلنت اللجنة القانونية النيابية ان التعليمات الحكومية الاخيرة بشان تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية ستعرض للنقاش في جلسات الفصل التشريعـي الجديد مطلع العام المقبل .

وقال عضو اللجنة كامل الزيدي ، في تصريح لوكالة ” الاولى نيوز ” ، ان ” مجلس النواب يخشى طعن الحكومة بالتعديلات التي يعتزم البرلمان اجراءها ضمن الموازنة العامة “، مشيرا الى ان ” اللجنة المالية النيابية ارسلت لائحـة مطالب الكتل وممثلي المحافظات الى مجلس الوزراء لادراجهـا في اصل الموازنة “.

واضاف ان “التعديلات أو التغييرات في اصل الموازنة العامة 2018 يجب ان تكون من قبل مجلس الوزراء، لضمان عدم الطعن بها اسوة بالموازنات السابقة”، مبينا ان ” تمرير مشروع قانون الموازنة العامة سيستغرق وقتا غير قصير يصل الى شهر شباط المقبل “.

واوضح ان ” هناك مشاكل كبيرة في مشروع الموازنة ، فضلا عن الكثير من الملاحظات على الصيغة التي اعدتها الحكومة ، حيث تهدد الكتل علنا برفض الموازنة بصيغتها الحالية” ، مشيرا الى ان ” التعليمات الحكومية الاخيرة بشان تنفيذ صرف تخصيصات قانون الموازنة العامة بدءا من 1 / 12 ، ومنها تتعلق بعدم التعيينات وعدم المناقلات بين ابواب الموازنة ، هي الاخرى محل نقاش وجدل بين الكتل السياسية “.

وكانت وزارة المالية اصدرت مؤخرا تعميما لكافة الوزارات والمؤسسات غير المرتبطة بوزارة ومجالس المحافظات ، بشان عمليات الصرف والتعينات لعام 2018 لحين اقرار الموازنة العامة ونشرها في الجريدة الرسمية، بعد ان قررت هيئة رئاسة مجلس النواب احالة مسودة الموازنة الى اللجنة المالية النيابية لاعداد صيغة نهائية والتفاوض مع الحكومة بشأن تعديلاتهـا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى