السياسية

الكاظمي يبحث مع بوتين اسعار النفط وملفات اخرى ويتلقى دعوة

بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الإثنين، (25 أيار 2020)، تطوير العلاقات والأوضاع الاقتصادية، فيما وجه الكاظمي دعوة للشركات الروسية للمجئ إلى العراق.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للكاظمي تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه إن “الكاظمي وبوتين بحثا في اتصال هاتفي، تطوير العلاقات بين البلدين والأوضاع الاقتصادية”.

وأضاف البيان أن “بوتين هنأ الكاظمي بتولي رئاسة الحكومة وبعيد الفطر”، متابعاً أن “الطرفين ناقشا تعزيز العلاقات والأوضاع في المنطقة وانخفاض أسعار النفط وتأثيراته واتفاق أوبك وجائحة كورونا والأوضاع الأمنية في العراق وسوريا”.

وأوضح أن “بوتين أعرب عن تطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية بين روسيا والعراق وأهميتها في كافة المجالات، الاقتصادية، والتجارية، والطاقة، وزيادة حجم الاستثمارات الى أضعاف ما هو عليه الآن، وكذلك في مجال الطاقة الكهربائية”.

وأشار إلى أن “الكاظمي أكد على اهتمام الحكومة بتعزيز التعاون مع روسيا والدعوة للشركات الروسية للمجيء للعراق والاستثمار بكافة المجالات، والعمل على تذليل الصعوبات أمام هذه الشركات لما لها من انعكاسات ايجابية على العراق وفي العلاقات بين البلدين”.

وأفاد البيان بأن “بوتين وجه دعوة للكاظمي لزيارة موسكو، كما وجه الكاظمي دعوة مماثلة لبوتين لزيارة بغداد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى