المحلية

أربيل تعلن موعد رفع حظر التجوال في المدينة

نفى نائب المحافظ والناطق باسم غرفة عمليات أربيل هيمن قادر، اليوم الاثنين (25 أيار 2020)، الاشاعات المتداولة عن تمديد حظر التجوال بعد تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، وأعلن عن رفع الحظر بعد انتهاء أيام عيد الفطر.

وقال قادر،في تصريح اطلعت عليه (الاولى نيوز) إنه “بحسب قرارت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، يرفع اليوم الحظر عن سوق بيع الخضار والفواكه، والأفران، لتأمين متطلبات المنازل، ويتم تسهيل تنقل المزارعين لللوصول إلى مزارعهم”.

وبشأن فتح المحال التجارية، ورفع حظر التجوال، سيتم ذلك بعد مرور الـ72 ساعة التي قررتها وزراة الداخلية في إقليم كوردستان، حيث سيتم رفع حظ التجوال بعد عيد الفطر.

وأصدرت وزارة داخلية إقليم كوردستان، السبت (23 أيار 2020)، تعليمات جديدة لتطبيق حظر التجوال الشامل خلال أيام عيد الفطر.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه إلى أن الحظر التام لتجوال السيارات والمشاة يبدأ من الساعة الثانية عشرة من منتصف هذه الليلة.

وأضاف البيان أنه سيُسمح اعتباراً من 25 أيار للفلاحين بالحصاد ونقل محصولي الحنطة والشعير إلى السايلوات والمخازن، كما سيسمح لشركات الاتصالات بإصلاح الشبكات إلى جانب فتح العلوة (سوق تجارة الخضار) وتسويق المحاصيل الزراعية وبيع الفواكه والخضروات بالسيارات داخل الأحياء مع أخذ التعليمات الصحية بعين الاعتبار.

وأكد أن أوقات فتح المخابز اعتباراً من الإثنين، ستكون من الساعة السادسة صباحاً وحتى الـ12 ظهراً، على أن لا تقل المسافة بين كل شخصين خلال شراء الخبز عن 1.5 م.

ولفتت الوزارة إلى السماح للعاملين في وسائل الإعلام بمزاولة عملهم خلال أيام العيد، بشرط أن يحملوا تأييداً من المؤسسات التي يعلمون فيها لكل يوم عمل.

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كوردستان إلى 496، منها شفاء 403، ووفاة 5 أشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى