السياسية

الكاظمي يتوسط أهالي الطارمية ويدلي بتصريح غير مسبوق

وسط اهالي قضاء الطارمية، الواقعة شمالي العاصمة بغداد، قال القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، انه جاء للوقوف على ما يشاع في وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام حول وجود اعتقالات عشوائية وحملة اعدامات ردا على استشهاد احد القادة العسكريين الكبار.

ظهر الكاظمي بين جموع اهالي الطارمية، وهو يبعث برسائل تطمينية لاهالي القضاء، حول امنهم وسلامة ابناءهم، كما وتوعد بملاحقة الارهابيين، قائلاً ان “العميد علي غيدان الخزرجي استشهد من اجل امن البلاد، وان اهل الطارمية هم اهلي وسلامتهم سلامتنا”، فيما اشار الى انه “قدم الى القضاء بعدما انتشر في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي حول وجود اعتقالات عشوائية واعدامات ردا على اغتيال العميد الخزرجي”.

كشف المكتب الاعلامي لمكتب رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، تفاصيل اجتماع الاخير بشيوخ عشائر قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

وقال القائد العام للقوات المسلحة، خلال اجتماعه مع شيوخ عشائر ووجهاء قضاء الطارمية  ان ” الشهيد البطل العميد الركن علي حميد، كان مثالا للبطولة والشجاعة في حماية أبناء شعبنا”، مشيرا الى ان ” هناك من يحاول أن يشيع الفرقة بين أبناء شعبنا، وواجبنا جميعا الوقوف ضد هذه المحاولات”.

وتابع ان ” الاتهامات التي توجّه للحشد والجيش وبقية القوات الأمنية باطلة، ومن المعيب تشويه صورة قواتنا البطلة “، مؤكدا ان “عصابات داعش تحاول زرع الفرقة بمخططات خبيثة”.

وتعهد بالقول “ونحن مصرون على قلع جذور الإرهاب “.

,وبين ان “هناك من يبث دعايات مغرضة تستهدف قواتنا البطلة لغايات معينة”، مطالبا “الإدعاء العام بفتح تحقيق مع من  اتهم قواتنا البطلة بالباطل، وعمل على تشويه صورتها داخليا وخارج البلد .

واكد الكاظمي بالقول “أهل الطارمية أهلنا، ونحرص على حمايتهم وأمنهم .”

من جانبها نفت عشائر الطارمية خلال لقائها الكاظمي بشكل قاطع “أي اعتداءات أو اعتقالات عشوائية حدثت في القضاء”، مشيدة “بمواقف قواتنا البطلة، ومؤكدة الوقوف معها ومع القائد العام للقوات المسلحة في تصديها للإرهابيين”.

وكان الكاظمي، قد أكد في وقت سابق من اليوم الإثنين (20 تموز 2020)، خلال اجتماعه بالقيادات الأمنية في قضاء الطارمية، إن هناك محاولات لإحياء الطائفية وسنتصدى لها.

وذكر القائد العام للقوات المسلحة في بيان تلقت (الأولى نيوز)نسخة منه، أن “الجهود التي تبذلها قواتنا البطلة لتعقّب الخلايا الإرهابية النائمة كبيرة، ولن نسمح بوجود فتنة في الطارمية أو في أي منطقة بالعراق، فأبناء الطارمية أبناؤنا، وقواتنا تعمل جاهدة لحمايتهم”.

واضاف البيان أن “محاولة النيل من قواتنا البطلة بالشائعات مرفوضة، ولا نقبل بها”، مبينا أن “هناك من يحاول أن يحيي الطائفية مجددا، وسنتصدى لهذا الأمر”.

ولفت إلى أن “قواتنا التي سطرت أروع الانتصارات والبطولات في محاربة الإرهاب هي محل فخر كل أبناء شعبنا، وتحافظ على أمن مواطنينا في جميع المدن”.

ووصل الكاظمي، اليوم الاثنين، إلى قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد، للاطلاع على الواقع الأمني والخدمي، فيما عقد اجتماعا بالقيادات الأمنية في القضاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى