السياسية

اللبان يدعو الحكومة الاتحادية الى التدخل وحل حكومة الاقليم واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق الفاسدين واسترجاع حقوق المواطنين الاكراد

الاولى نيوز / بغداد
دعا عضو اللجنة القانونية البرلمانية النائب عن التحالف الوطني صادق اللبان الحكومة الاتحادية الى التدخل وحل حكومة الاقليم واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق الفاسدين واسترجاع حقوق المواطنين الاكراد.

وقال في تصريح لوكالة ” الاولى نيوز ” :ان الاحداث الاخيرة المتفجرة بالاقليم تنذر ببوادر عدم استقرار وحاجة ملحة للتغيير في السياسة المالية وادارة الخدمات بالاقليم لما يعانيه اهلنا من اجحاف وسوء معاملة وتجاهل للحقوق افقدت الشارع صبره وكشفت عن رفض حقيقي لسياسة مسعود وتابعيه لادارة الاقليم الذي ارجعنا الى ايام الطاغية وسطوته واذلاله لشعبه”.

واوضح ” اننا نرى الحل بحل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة طوارئ لادارة الاقليم لحين تشكيل حكومة منتخبة تمثل الشارع في الاقليم بعدالة ومهنية ووطنية ، والا سيسوء الوضع اكثر ويؤثر على كل المكونات في العراق لتفاعلها مع شارع الاقليم “.

ودعا اللبان ” الحكومة الاتحادية للتصدي لمسؤولياتها تجاه الاقليم واتخاذ الاجراءات الكفيلة بمحاسبة الفاسدين في الاقليم واسترجاع حقوق الاقليم لاهله ليلمس وقوفهم معهم في هذه الازمات”.

وكانت القوات الأمنية المكلفة بحراسة المقرات الحزبية قد فتحت النيران مساء امس على المتظاهرين الغاضبين في قضاء رانية التابع لمحافظة السليمانية بعد أن حاولوا إقتحام مقار للحزبين /الإتحاد الوطني، والديمقراطي الكردستاني/ ما أسفر عن مقتل خمسة متظاهرين وإصابة أكثر من ثمانين آخرين بجروح متفاوتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى