المحلية

المباشرة بتنفيذ توجيه رئيس الوزراء بمعالجة تلكؤ الأعمال في مدخل بغداد – الموصل

أعلنت مديرية الطرق والجسور بمحافظة بغداد، المباشرة بتطبيق توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بمعالجة تلكؤ الأعمال بمدخل بغداد – الموصل وفك الاختناقات المرورية هناك.

وقال مدير مديرية الطرق والجسور بمحافظة بغداد عبد الله حسين محسن، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” رئيس مجلس الوزراء وجّه محافظ بغداد بالتواجد ميدانياً في دائرة المهندس المقيم لمعالجة التلكؤ الحاصل في مشروع مدخل بغداد- موصل، فضلاً عن تواجد المعاون الفني ومديري الدوائر الخدمية ورؤساء الوحدات الإدارية”.
وأضاف، أن” جميع الجهات الساندة باشرت فعلياً في الموقع لوضع خطة من أجل تنفيذ التوجيه وحل مشكلة التلكؤ بمدخل بغداد- موصل عبر إنشاء طرق خدمية بديلة بالسرعة الممكنة إضافة إلى معالجة حوض الطريق وتنفيذ الأعمال المقترحة كافة والمباشرة بها فورا لحين استكمال الموافقات الأصولية”.
وتابع محسن، أنه” ستتم المباشرة بناء على التوجيهات بأعمال طريق خدمي يكمل الطريق الخدمي الواصل للتحويلة المرورية في المقطع الثاني الممتد بين بوابة بغداد وجسر ذراع دجلة، وسيتم إكمال التحويلة الخدمية لغاية جسر ذراع دجلة، بالإضافة إلى تنفيذ تحويلة ثانية بعد سيطرة الشؤون لغاية جسر المصابيح شمالي بغداد”.
وبين، أن” رئيس الوزراء أصدر توجيهات برفع سيطرة الشؤون الواقعة بعد سيطرة ذراع دجلة وصولاً إلى منطقة العبايجي في حدود محافظة بغداد وأمر بفتح طرق بديلة للسيارات الحمل وهذه التوجيهات من شأنها فك الاختناقات والأزمة المرورية في مدخل بغداد إضافة إلى رفع التجاوزات والصبات من سجن التاجي ومعسكر التاجي وقيادة الدفاع الجوي والفرقة الخاصة خلال مدة أقصاها عشرة أيام”.
ونوه بأن” الإجراءات التي وجّه بها رئيس الوزراء يوم أمس بدأ تطبيقها فعليا اليوم وجميع القوات الأمنية الساندة وكوادر محافظة بغداد والشركة المنفذة لمشروع بغداد – الموصل باشرت بالأعمال، كلا حسب اختصاصه ومكتب رئيس الوزراء يستطلع حالياً الطرق البديلة من أجل المباشرة بفتح أكثر من طريق بديل لتسهيل حركة العجلات والسماح باستمرار الأعمال دون تأثير على حركة السير”.
وأصدر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم أمس الاثنين، عدة توجيهات لإنهاء التلكؤ في مشاريع مداخل العاصمة، فيما شدد على ضرورة تزويده بموقف أسبوعي يتضمن تفاصيل سير الإنجاز بهذه المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى