السياسية

المجلس الأعلى الاسلامي يدعو الاجهزة الأمنية الى مراجعة خططها ومحاسبة المقصرين في واجباتهم

الاولى نيوز / بغداد
أستنكر المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، التفجيرات الارهابية التي ضربت العاصمة ليوميين متتاليين، داعياً في الوقت نفسه الاجهزة الأمنية الى مراجعة خططها وكشف الخلايا النائمة والاعتماد على العناصر الكفوءة والمجربة ومحاسبة المقصرين في واجباتهم.

وقال المجلس في بيان” ان عصابة داعش الارهابية ارتكبت جرائم نكراء في بغداد خلال اليومين الاخيرين استهدفت المدنيين العزل حيث سقط عشرات الشهداء والجرحى وهي محاولة يائسة لزعزعة الأمن والاستقرار الذي تشهده البلاد منذ هزيمة داعش المدوية على ايدي قواتنا المسلحة وابطال حشدنا الشعبي بهدف التشويش على نشوة النصر العظيم الذي تحقق في التاسع من الشهر الماضي”.

وعبر المجلس الأعلى الأسلامي العراقي عن غضبه الشديد و استنكاره لهذه الجرائم البشعة ، مؤكداً عظيم مواساته وتعازيه لعوائل الشهداء والجرحى سائلاً الله جل وعلا أن يتغمد الشهداء بالرحمة والرضوان ، والجرحى بالشفاء العاجل.

وبين” أن هذا العمل الاجرامي يؤشر على وجود خلل في المنظومة الاستخبارية يجب معالجته وعلى الاجهزة الأمنية مراجعة خططها بما يضمن منع وقوع مثل هذه الجرائم والعمل الجاد لكشف الخلايا النائمة والاعتماد على العناصر الكفوءة والمجربة ومحاسبة المقصرين في واجباتهم”.

وطالب المجتمع الدولي بالوقوف الى جانب العراق وتقديم كافة اشكال الدعم له، لانه يخوض حربا بالنيابة عن العالم لدحر الارهاب الذي اصبح ظاهرة عالمية يجب اقتلاعه واجتثاثه ، مما يتطلب التنسيق والتعاون بين جميع دول المنطقة والعالم لانجاز هذه المهمة الكبيرة.

واعرب عن ثقته بأن الاجهزة الامنية قادرة على اداء عملها في حماية أمن المواطنين وافشال أية محاولة جديدة لزعزعة الأمن وزرع الفتنة والتشويش على انتصارات الشعب وما حصل من تقدم في الاوضاع الامنية والسياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى