الأمنية

المرور تعلن عن خطتها الخاصة بعيد الأضحى

أعلنت مديرية المرور العامة، عن خطتها الخاصة بعيد الأضحى المبارك.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أنه “حسب التوجيهات الصادرة من وزير الداخلية واشراف وكيل وزارة شؤون الشرطة ومتابعة ميدانية من قبل مدير المرور العام اللواء الحقوقي محمد التميمي باشرت مديرية المرور العامة بوضع خطة مرورية متكاملة لاستقبال ايام عيد الأضحى المبارك “.

وأضافت، ان “الخطة تتضمن تعزيز الدوريات والدراجات والأشخاص من مقرات مديريات ومواقع التسجيل وزجهم بالعمل في الشارع لتنظيم حركة السير والمرور، و التنسيق العالي مع القطعات الماسكة للأرض لتنظيم حركة السير والمرور وبالأخص في المناطق الترفيهية ومناطق التسوق والمولات والمطاعم”.

وتابعت “توجيه مدير المرور العام أن يكون هنالك اشراف من قبل معاوني مدير المرور العام: على جانبي الرصافة والكرخ ، وهنالك لجان لمتابعة عمل الدوريات المرورية “، مضيفة، “تجهيز فصيل من الدراجات لأغراض الطوارئ يتحرك بأمرة مدير المرور العام، بالإضافة إلى فصائل الطوارئ الموجودة في مديرتي الكرخ الرصافة “.

وبينت، انه “إجراء حملة توعوية متكاملة اثناء فترة العطلة للتوضيح مخاطر المخالفات المختلفة ومنها السير بسرعة شديدة استخدام الهاتف النقال السير عكس الاتجاه الوقوف الممنوع وبعض المخالفات التي تؤثر على حياة المواطنين وتؤثر على حركة السير والمرور ، فضلا عن تخصيص الخط الساخن 455 لاستقبال الشكاوي والمقترحات والأسئلة من قبل المواطنين “.

واكدت ان “الخطة لا تتضمن هذه الخطة أي قطع يذكر سواء القطوعات الآنية ان اقتضت الضرورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى