السياسية

المندلاوي: الفصل الحالي سيشهد تشريع عدد كبير من القوانين المهمة

اكد رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الاربعاء، ان الفصل الحالي سيشهد تشريع عدد كبير من القوانين المهمة التي تلبي تطلعات الشعب.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، عقد اجتماعاً موسعاً للجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية، بحضور رئيسها وجميع أعضائها، وبمشاركة رئيس اللجنة القانونية النيابية وعدد من أعضاء اللجنة”.

واوضح، ان “الاجتماع، ناقش القوانين المهمة التي تعكف اللجنتين على دراستها وإنضاج فقراتها، ومن بينها (قانون النقابات والاتحادات، وقانون التنظيم النقابي)، والتي من شأنهما تنظيم مهام وعمل النقابات والاتحادات، فضلاً عن تعزيز الدور الرقابي لمجلس النواب على المؤسسات ذات العلاقة” .

ووجه المندلاوي، “بالإسراع في إنضاج القوانين المذكورة ورفعها إلى الرئاسة لإدراجها على جدول أعمال الجلسات القادمة من أجل قراءتها ومناقشتها والتصويت عليها”، مشيراً إلى أن “رئاسة المجلس حريصة خلال الفصل التشريعي الحالي على تفعيل دور اللجان النيابية، وإنجاز مشاريع القوانين المقدمة من قبل الحكومة، وتقديم مقترحات القوانين التي تلبي تطلعات الشعب الكريم”.

واشاد “بالجهود المبذولة من قبل اللجنتين لتشريع القوانين المهمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى