slideالمحلية

النقل تجدد عزمها انشاء خط سكك حديد يربطنا مع تركيا

صرح وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي خلال زيارته الى تركيا اليوم الخميس ولقائه نظيره التركي كارا اسماعيل أوغلوا، بعزم الوزارة على اقامة تعاون قوي وفاعل من اجل تطوير البنية التحتية الخاصة بقطاع النقل في العراق .

و أشار الشبلي : ان اولويتنا هي فتح معبر حدودي جديد بين البلدين و اقامة خط سكة حديد مباشر مع الجارة تركيا و قمنا بتحديد الاجراءات العملية لتنفيذ المشروع الذي لن يقف مردوده الأيجابي على شبكة النقل بين البلدين فحسب بل ايضاً على منظومة النقل في المنطقة بشكل عام .مبيناً بأنه قد تم شراء بعض آليات العمل والمركبات الكبيرة من تركيا بالاضافة الى استيراد شاحنات كبيرة لنقل النفط الخام من الشمال الى الجنوب.

لافتاً الى ان مثل هذه المشاريع ستسهم في تحسين واقع المواطن العراقي و توفير الاف فرص العمل مما يساعد في رفع مؤشر التنمية في البلاد .

من جانبه اعرب أوغلوا عن سعادته بزيارة وزير النقل العراقي للبلاد، مؤكداً رغبته بأنشاء وتنفيذ مشاريع مع الجانب العراقي من شأنها ان تصب بمصلحة الشعب العراقي و الشعب التركي على حد سواء .

و من الجدير بالذكر ان الوفد العراقي سيقوم بزيارات ميدانية الى نفق أوراسيا ، ومرمراي، وجسر جناق قلعة، و التي تعد من المشاريع الضخمة في تركيا والمنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى