المحلية

النقل تكشف عن اخر تطورات مشروع الربط السككي مع ايران

كشفت الشركة العامة للسكك الحديد التابعة لوزارة النقل، اليوم السبت، عن تطورات جديدة تتعلق بملف الربط السككي بين العراق وايران.

وقال مدير عام الشركة طالب جواد في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إنه “تلقينا عرضاً لتنفيذ مشروع القناة الجافة ومشاريع السكك المستقبلية من شركة (PEG) الإيطالية العريقة في المجال السككي”.

وأضاف أنه “زار وفد شركة (PEG) مقر الشركة وبحضور كل من مدير عام الشركة العامة للموانئ ومدير عام الشركة العامة لتنفيذ المشاريع، وتم الاطلاع على امكانات الشركة الايطالية على دراسة تنفيذ مشروع القناة الجافة المطروح للاستثمار، وتطوير بعض المفاصل التي من شانها رفع كفاءة الخطوط لزيادة وتأمين انسيابية سير قطارات المسافرين والبضائع”.

وتابع طالب، أن “الوزارة تسعى لاعتماد الشركات الرصينة بتنفيذ مشاريع السكك ضمن قانون الاستثمار العراقي ذات الجدوى الاقتصادية”.

وأشار إلى أن “مدير عام الموانئ ابدى دعمه الكامل لمشروع القناة الجافة وكذلك مدير عام المشاريع الذي أبدى استعداده للمشاركة في المشروع من خلال اعداد المخططات والتصاميم الاولية”.

وأكد طالب أن “اعضاء الشركة الايطالية لديهم رغبة في دراسة المشروع بشكل تفصيلي وتقديم العرض الفني ومواصلة اللقاءات والاجتماعات التي من شانها تنفيذ مشاريع السكك بطريقة الاستثمار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى