المحلية

النقل: صدور توجيهات من رئيس الوزراء بإغلاق المرائب غير النظامية

أكدت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، صدور توجيهات مباشرة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإغلاق المرائب غير النظامية والحد من ظاهرة النقل العشوائي مقابل المرائب المُسجلة لدى الوزارة، فيما أوضحت إجراءاتها بهذا الاتجاه.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه” بعد توجيه الوزير للشركة العامة للنقل الخاص بإغلاق المرائب غير النظامية تم تنفيذ التوجيه بإغلاق جميع الساحات العشوائية وإيقاف جميع خطوط النقل التي تعمل خارج ضوابط وسياقات عمل الشركة والتي تعرف بـ (خطوط النقل الجائر)”.

وأضاف، أن” عملية الإغلاق تمت بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد وشرطة بغداد، أفواج الطوارئ ومديريات المرور؛ للحد من هذه الممارسات غير القانونية التي تربك عمل المرائب النظامية وخاصة في جانب الرصافة وكذلك تم إرسال كم هائل من الخطابات الرسمية إلى جميع الجهات المعنية لتطبيق قرار الإغلاق”.

وتابع المكتب” أما بالنسبة لأصحاب المركبات الذين يقفون في الشوارع والتقاطعات المقابلة للمرائب فيتم التعامل معهم بتطبيق نظم وقوانين الشركة عن طريق مفارز وزارة النقل برصد المخالفين الذين يعملون خارج المرائب ومحاسبتهم عن طريق قطع مخالفات ويكون عمل تلك المفارز على شكل وجبات متناوبة صباحا ومساء؛ بهدف تنظيم حركة تسيير المركبات والتقليل من الزخم المروري بالإضافة إلى الحفاظ على قوت المواطنين الذين يعملون داخل المرائب وعدم إهدار المال العام”.

ولفت إلى، أنه” بعد زيارة وزير النقل لكراج النهضة مؤخراً تم صدور توجيهات مباشرة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني طلب فيها من الجهات الأمنية مساعدة وزارة النقل في إغلاق الساحات المخالفة ووضع مفارز؛ للحد من ظاهرة النقل العشوائي”.

وأشار المكتب الإعلامي لوزارة النقل، أن” القوات الأمنية تدخلت إثر التوجيهات لإغلاق المرائب غير النظامية وكذلك الحد من حالات وقوف المركبات مقابل الكراجات، والآن يمكن لوسائل الإعلام زيارة كراج النهضة على سبيل المثال والاطلاع المباشر على حجم التغيير الحاصل في هذا القطاع المهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى