المحلية

امنية البصرة : ألغاء شرط الفيزا للعراقيين والإيرانيين عبر منفذ الشلامجة سيزيد من حجم مسؤولية أدارته

الاولى نيوز / بغداد
اكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي ان قرار الحكومة الإيرانية الخاص بإلغاء تأشيرة الدخول بالنسبة للعراقيين الى مدينتي المحمرة وعبادان سيضاعف من أعداد المسافرين العراقيين عبر المنفذ .

وقال الساعدي خلال زيارته اليوم لمنفذ الشلامجة الحدودي ” ستسهم هذه الخطوة في زيادة أعداد المسافرين بين البلدين بما يعود بالنفع لكلا الدولتين وستكون هنالك زيادة في حجم مسؤولية إدارته ومنتسبيه ” مشيرا الى ان هذا القرار سيشجع الكثير من العراقيين للسفر الى مدينتي المحمرة و عبادان ولدواع مختلفة كأن تكون علاجية او تجارية أو سياحية “.

وأكد رئيس اللجنة على ضرورة متابعة تطبيق الضوابط اللازمة في مسألة حفظ أمن وإدارة ومنع أية خروقات قد تحدث في المنفذ من خلال الإجراءات المتبعة بما يتناسب وزيادة المسافرين .

يذكر أن الحكومتين العراقية والإيرانية اتفقتا في وقت سابق من هذا العام على الغاء الفيزا لرعايا البلدين الراغبين بالزيارة والسياحة عبر منفذ الشلامجة الحدودي حصرا، كخطوة تجريبية في إطار اتفاق تعاون بين البلدين” وان هذه التجربة ستستمر عدة اشهر، على امل فتح بقية المنافذ الحدودية أمام السياح وصولا الى المطارات في البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى