أخبار عامةمنوعات

بالصور.. تعرف على مواصفات يخت لامبرغيني الفاخر

يبدو أن في ماركة السيارات الفاخرة الإيطالية لامبرغيني، حولت طريقها إلى صناعة اليخوت، بعد أن أعلنت الشركة عن تصميم ليخت فاخرأطلقت عليه for Lamborghini 63 .

وتم تصنيع هذا اليخت بالتعاون مع إحدى شركات صناعة اليخوت الإيطالية، أما عن ورود الرقم 63 يبدو أنها إشارة إلى العام 1963 وهو تاريخ تأسيس الشركة الإيطالية التي تخصصت يوماً ما في صنع المعدات الزراعية للفلاحين في إيطاليابعد قلق شمال أوروبا.

وتم إطلاق الإعلان عن تصميم اليخت في يوم ذكرى تأسيس الشركة السنوية، قبل نحو نصف قرن من الآن وينتظر أن يبلغ سعر اليخت الواحد نحو 3 ملايين يورو أو ما يوازي نحو 3.4 ملايين دولار.

وتلك ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها الشركة في بناء السفن إذ تعمل على بناء محركاتها منذ ستينيات القرن الماضي ولكنها المرة الأولى التي تعمل بها الشركة على تصميم المراكب البحرية مع إعطاء اليخت الجديد نفس سمات الشكل المميزة للسيارات الفارهة التابعة للشركة.

أما عن مواصفات اليخت، سيتم بناءه من فايبر الكربون وسيبلغ وزنه نحو 24 طنا وطوله نحو 63 قدما بحسب المواصفات التي أعلنت عنها الشركة، ويحتوي أيضا على الكثير من المكونات الأخرى المستخدمة في تصنيع سيارات لامبرغيني والرياضية منها على وجه التحديد.

IMG 20200703 040743 243

واليخت الجديد يتسم بالسرعة الفائقة على غرار سيارات لامبورغيني الشهيرة إذ تم تزويده بمحركين من طراز V12 بقوة 2000 حصان ما يسمح له ببلوغ سرعته القصوى نحو 60 عقدة بحرية أو ما يوازي نحو 70 ميلا في الساعة.

ورغم ذلك فإن سرعة اليخت تبقى أقل من يخت شركة Mercedes الألمانية والذي تبلغ سرعته نحو 120 ميلا في الساعة ولكن قدرته على التسارع من وضع السكون تبقى الأفضل في فئته.

وينتظر أن يتم طرح اليخت الجديد بالأسواق في وقت لاحق من العام المقبل 2021 بحسب ما ذكرته بلومبرغ.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى