المحلية

بعد إقرار الموازنة.. محافظ بغداد يوضح أولويات تنفيذ المشاريع والمناطق المشمولة

وقال العطا للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” محافظة بغداد ستركز بعد أن تم إقرار الموازنة خلال ما تبقى من العام الجاري على المشاريع التربوية والصحية، ومشاريع الطاقة والبنى التحتية التي تتضمن مشاريع المياه والصرف الصحي، وتعبيد الطرق”.
وأضاف، أن” المحافظة تهتم بشكل كبير بمشاريع البنى التحتية في أطراف العاصمة التي تشكو كثيراً من نقص الخدمات كقضاء الزوراء ومنطقة آفاق بغداد بحي المنتظر وبوب الشام وكذلك مناطق في شمال بغداد وغرب العاصمة”. 
وتابع، أن” المحافظة ستعمل على إكمال المشاريع الاستراتيجية المهمة، كالمستشفيات ومشاريع الصرف الصحي، وهنالك مشاريع استراتيجية أخرى متعلقة بالمياه ومجمعات سكانية كبيرة تخدم تلك المناطق”. 
وأشار إلى، أن” المحافظة ستنفذ خلال الموازنة الحالية مشاريع جديدة مهمة في المناطق المحرومة”، مبينا، أن” المشاريع السابقة مستمر العمل بها، ولا توجد فيها أي مشاكل”. 
وبشأن حاجة العاصمة الفعلية للمدارس، أكد العطا أن” المحافظة تعمل وفق خطط مدروسة لبناء أكبر عدد من المدارس في جميع مناطق العاصمة وتدعم وزارة التربية في هذا الاتجاه وتم إنشاء العديد من المدارس وسط وأطراف العاصمة”.
ولفت إلى، أن” هنالك مشكلة في تخصيص الأراضي للمدارس إذ إن وزارة التخطيط تشترط أن تقام على أراضٍ مملوكة للدولة وغير زراعية، وترفض وزارة التربية أن تخصص أي أراضٍ ما لم تكن تابعة لها، والأمر يتطلب تدخلاً حكومياً لتسهيل الأمور؛ لأن هناك حاجة للمدارس وخصوصاً في مناطق بغداد التي تحتوي على زيادة سكانية واضحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى