المحلية

بعد انتهاء الاقتراع السري … انطلاق عملية العد والفرز لانتخابات نقابـة الصحفييـن العراقيين بدورتها الجديدة /موسـع

الاولى نيوز / بغداد

بدأت عصر اليوم عمليـة العد والفرز لنتائج انتخابات نقابة الصحفيين العراقيين بدورتها الحادية والعشرين في مقر النقابـة وسط بغداد.

واعلن القاضي امير الشمري رئيس الهيئة القضائية الخاصة المشرفة على انتخابات نقابـة الصحفيين ، عن انتهاء عمليـة الاقتراع السري بمشاركة اكثر من 70 بالمائة من الاعضاء العاملين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات .

وكان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي تعهد خلال افتتاحه الدورة الجديدة لانتخابات الصحفيين العراقيين ، ان” النقابة ستبذل قصارى جهدها من اجل تحقيق المزيد من المكاسب والامتيازات للاسرة الصحفية ، ومنها عقود الصحفيين والاراضي والشقق السكنية والمنح السنوية ، وغيرها من المكاسب العادلة التي تستحقها الاسرة الصحفية “.

وانطلقت صباح اليوم اعمال المؤتمر الانتخابي لنقابة الصحفيين العراقيين بدورته الحادية والعشرين ، حيث رشح لانتخابات النقابة /69/ صحفيا لدخول المعترك الانتخابي بصيغته النهائية .

وقد كلف مجلس القضاء الاعلى هيئة خاصة للاشراف على الانتخابات ، تضم القضاة امير الشمري وعبد الستار البيرقدار وعلي الناجي يعاونهم /25 / موظفا قضائيا .

يذكر ان المادة / 15/ من قانون نقابة الصحفيين رقم 187 لسنة 1969 المعدل تشترط ان يكون المرشح لشغل منصب النقيب قد امضى في ممارسة العمل الصحفي عشر سنوات واكثر ونائب النقيب مدة لا تقل عن سبع سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى