الأمنية

بعد هجوم الخيلانية الكشف عن إجراءات القوات الأمنية لحفظ الأمن

كشف مصدر أمني، الأحد، عن إجراءات القوات الأمنية لحفظ الأمن، بعد الهجوم المأساوي في منطقة الخيلانية، شمال المقدادية.
وقال المصدر، في حديث اطلعت عليه ألاولى نيوز، إن “قائد فرقة المشاة الخامسة اللواء الركن عدنان سلمان عناد اكد ان القطعات الامنية من الجيش والحشد الشعبي التي تمسك بالارض في منطقة الخيلانية شمال المقدادية بعد الحادث الارهابي المأساوي قادرة على حماية النصر ودحر ماتبقى من فلول داعش واعادة الطمأنينة الى قلوب المواطنين “، مبينا أن “ذلك جاء ذلك كرسالة اطمئنان بعثها الى اهالي ديالى وخصوصا اهالي قضاء المقدادية خلال اشرافه المباشر على نشر القطعات الامنية في منطقة الخيلانية”.
وأضاف، أنه “على خلفية الحادث الارهابي الذي شهدته المنطقة تم الايعاز الى قيادة فرقة المشاة الخامسة من قبل رئيس اركان الجيش وقيادة العمليات المشتركة وقائد القوات البرية بإعادة انفتاح القطعات ومسك المنطقة بقوة”.
وتابع المصدر: ” بناء على تلك الاوامر تم مسك المنطقة بقوة كافية ومن خلال التعاون الوثيق مع ابناء الحشد الشعبي وقطعاتهم التي لم تفارق المنطقة ليلا ونهارا” وتم تحقيق نتائج جيدة ” وكان للجهد الهندسي للفرقة الخامسة والحشد دورا” متميزا” حيث تم تطهير الطرق والبيوت المفخخة وجميع المبازل كون المنطقة مهجورة “.
وتابع، ان “القوات الامنية على اي تواجد للمجموعات الارهابية في المنطقة حيث كانوا يستغلون هذه المنطقة لتنفيذ مأربهم وتحقيق اهدافهم الاجرامية والهروب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى