السياسية

بعد هجوم يوم امس..الغبان يدعو لحملة تطهير في الطارمية

دعا رئيس كتلة تحالف الفتح، محمد الغبان، السبت (18 تموز 2020)، لحملة تطهير أمنية في قضاء الطارمية شمالي بغداد، بعد الهجوم الذي استهدف دورية آمر لواء 59 في الجيش العراقي، يوم أمس.

وقال الغبان في تغريدة عبر حسابه في تويتر، إن “استهداف قائد عسكري كبير في الطارمية شمال بغداد يستوجب حملة تطهير  واجراءات جذرية”.

وعن هدف الحملة، قال إنها تأتي لـ “اقتلاع جذور التنظيمات الارهابية التي استلبت أمن المنطقة وجعلت منها بؤرة تهدد العاصمة بغداد”.

وتعرضت دورية آمر اللواء 59 في الجيش، علي حميد غيدان، يوم أمس، إلى هجوم أثناء تأدية الواجب في قضاء الطارمية شمالي بغداد.

وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقت (الأولى نيوز)نسخة منه: “تزف وزارة الدفاع بكل فخر واعتزاز الى جنان الخلد  احد قادتها الشجعان الشهيد البطل العميد الركن علي حميد آمر لواء 59 التابع الى فرقة المشاة السادسة والذي استشهد اثناء تأديته لواجباته الامنية في قضاء الطارمية ببغداد بعد تعرضه لاطلاق نار من العناصر الارهابية  مستذكرين مواقف الفقيد البطولية والمهنية والانسانية طيلة خدمته العسكرية التي قضاها بكل اخلاص ونزاهة”.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يوم أمس، الجهات الاستخبارية والقطعات الأمنية الماسكة لقضاء الطارمية، بالتحرك الفوري والعاجل للقبض على العناصر الإرهابية التي أقدمت على التعرض على عجلة الشهيد البطل العميد الركن (علي حميد غيدان) آمر اللواء التاسع والخمسين بالفرقة السادسة خلال أدائه الواجب المقدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى