العربية والدولية

بفستان وكمامة.. رئيسة سلوفاكيا تخطف الأضواء

بفستان أنيق، وكمامة بنفس اللون وقفازات سوداء، ظهرت رئيسة سلوفاكيا، زوزانا كابوتوفا، خلال أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية. 

وخطفت رئيسة سلوفاكيا الأضواء بظهورها اللافت، وبفستانها الأرجواني، وكمامتها التي كانت بنفس اللون، في محاولة للتشجيع على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس “كورونا”.   

وخلال أداء اليمين الدستورية لم تكن ،زوزانا كابوتوفا، هي الوحيدة التي ترتدي الكمامة والقفازات، فقد ارتدى أيضا رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة الجديدة للكمامة.

وحرص الوزراء في الحكومة الجديدة على ارتداء الكمامات وجوانتي خلال أداء اليمين، الأحد، خلال مصافحة رئيسة  البلاد،  وقاموا بالتقاط صور تذكارية بعد حلف اليمين الدستوري لنشر التوعية بين شعبهم.

وتدول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صور لرئيسة سلوفاكيا خلال أداء الحكومة الجديدة اليمين، تحت عنوان “المرأة هي المرأة”، مشيرين إلى حرصها على تناسق ألوان فستانها وكمامتها.

ورئيسة سلوفاكيا هي محامية ليبرالية فازت العام الماضي، في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وحصلت على 58.35% من الأصوات، مقابل 41.64% لمنافسها ماروس سيفكوفيتش.

وكابوتوفا حصلت في الدورة الأولى التي خاضتها تحت شعار “لنقاوم الشرّ” على حوالى 41%من الأصوات، مقابل حوالي 19% لمنافسها.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، 11 مارس/آذار الجاري، فيروس كورونا المستجد، والذي أعلن عن تفشيه في الصين نهاية العام الماضي، جائحة عالمية، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

وبلغ عدد المصابين بمرض (كوفيد-19) في سلوفاكيا حتى السبت الماضي 178 حالة.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى