الأمنيةslide

بقضايا سرقة وتزوير .. الشرطة الاتحادية تلقي القبض على 6 مطلوبين في بغداد

اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية ، الثلاثاء، القاء القبض على 6 مطلوبين بقضايا السرقة والتزوير في العاصمة بغداد .


وذكرت القيادة في بيان تلقته (الاولى نيوز) ،أنه “ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية في تنفيذ مذكرات القبض الصادرة من المحاكم المختصة بحق المطلوبين وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل ، استطاعت مفارز الشرطة الاتحادية ضمن قاطع مسؤولية اللواء الثاني الفرقة الأولى بالاشتراك مع مفرزة من استخبارات الفوج الأول للواء ، من إلقاء القبض على ثلاث متهمين بجريمة السرقة في منطقة “الاستكشافات النفطية”.

واشار البيان الى ان “عملية إلقاء القبض تمت عن طريق ورود إخبار من احد المواطنين عن وجود حالة “تسليب” لإحدى العجلات ، حيث توجهت على الفور قوة من اللواء مسنودة بالجهد الاستخباري إلى محل الحادث وبعد تطويق المكان المقصود تم إلقاء القبض على المتهمين بصحبتهم الدراجة نوع “تك تك” المسروقة”.

واضاف البيان “كما تمكنت قوة من اللواء ذاته بالاشتراك مع مفارز استخبارات الفوج الأول للواء من إلقاء القبض على احد المطلوبين وفق المادة 289″ تزوير اوراق سيارات” لغرض المتاجرة بها بطريقة تتضح للمواطنين بأنها اصولية في منطقة (البلديات) شرق بغداد والذي قادت التحقيقات معه وتتبع اولياته الى تزوير اوراق اكثر من 20 سيارة في اوقات مختلفة”.

وتابع “كما ألقت قوة من اللواء الثاني الفرقة الأولى شرطة اتحادية القبض على احد الأشخاص يستقل دراجة نارية بتهمة حيازة سلاح غير مرخص ، حيث أُلقي القبض عليه عن طريق تنفيذ إحدى الممارسات الأمنية والقيام بعملية التفتيش الدقيق للعجلات والأشخاص في منطقة “البلديات” ببغداد وضبط بحوزته بندقية كلاشنكوف ومخزن يحتوي 4 اطلاقات”.

ولفت البيان الى أن “قوة من اللواء السادس الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من استخبارات اللواء ومفرزة من مكافحة إجرام حي العامل تمكنت، من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة 446 “سرقة” في منطقة “الشرطة الخامسة”.

واوضح البيان انه “تم تسليم جميع المتهمين مع المضبوطات الى جهة الطلب والاختصاص أصولياً لإكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى