السياسية

تركيا: لن نسمح بفرض الامر الواقع في شمال العراق

اكد نائب رئيس الوزراء التركي بكير بوزداغ، الثلاثاء، تركيا تتابع عن كثب جميع التطورات التي تشهدها منطقتها، مؤكدا ان بلاده لن تسمح بفرض الامر الواقع في شمال العراق.

وقال بوزداغ في كلمة القاها في مراسم بدء العام الدراسي بجامعة “بوزوك”، ان “تركيا تتابع عن كثب جميع التطورات التي تشهدها منطقتها من اجل امنها وامن سكان المنطقة، وستواصل ذلك”.

واضاف اننا “لن نسمح بفرض الامر الواقع في شمال العراق. بدأ العالم بأبداء رد فعله ونحن ايضا كذلك، العرب يعارضون والتركمان ايضا، والاكراد الذين يعيشون في المنطقة هم ايضا معارضون، اجروا تصويتا في البرلمان لم يشارك فيه النصف تقريبا، وتقريبا نصف الذين شاركوا في التصويت صوتوا بالرفض (لا)، اولئك ايضا لا يريدون الاستفتاء، والامم المتحدة تعارض والعالم يعارض، ولكن هناك عقول مريضة تقول انا سأفعل ذلك”.

واشار الى ان “الاستفتاء سيكون سببا في الحاق الضرر بالعديد من الاشكال بدول المنطقة وليس فقط بالمنطقة. ولن يسمح احد بهذا الضرر”.

وتابع ان “تركيا دعمت الادارة الاقليمية في شمال العراق بشأن العديد من المواضيع مثل علاقات حسن الجوار والاستقرار الاقتصادي ومواضيع اخرى في السابق، وستستمر بدعمها بعد الان ايضا اذا كانت مواضيع بنية حسنة، ولكنها اذا القت خطوة الاستفتاء على الرغم من جميع التحذيرات فبالطبع سيكون هناك ثمن لذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى