الرياضية

تعرف على التفاصيل المالية لصفقة انتقال هالاند إلى مانشستر سيتي

أعلن الصحفي الإيطالي الموثوق «فابريزيو رومانو» اليوم الاثنين، أن النجم النرويجي إيرلينغ هالاند اجتاز الفحوصات الطبية بنجاح في مانشستر اليوم، قبل أن يعود لدورتموند، بعدما توصل إلى اتفاق نهائي للانتقال إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في الصيف المقبل.

وقال «فابريزيو رومانو» عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: «إيرلينغ هالاند اجتاز الفحوصات الطبية بنجاح مع مانشستر سيتي اليوم، وعاد إلى دورتموند. الإعلان الرسمي سيكون هذا الأسبوع. مان سيتي أبلغ مجلس إدارة دورتموند بأنهم سيدفعون الشرط الجزائي في عقد اللاعب في الساعات القادمة، والمقدر بنحو 60 مليوناً إلى 75 مليون يورو (64 مليون جنيه إسترليني)».

وأضاف «فابريزيو رومانو»: «على الرغم من الشائعات، فإن راتب إيرلينغ هالاند المتفق عليه مع مانشستر سيتي، لن يكسر سلم الأجور في النادي، حيث سيحصل على نحو 375 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وهو نفس راتب كيفين دي بروين، الذي يعتبر الأعلى أجراً في النادي. وسيوقع هالاند عقداً مع مانشستر سيتي حتى يونيو 2027».

وحسب صحيفة «ميرور»، نظراً لأن مان سيتي سيحصل على هالاند (21 عاماً) مقابل نصف قيمته التسويقية على الأقل، فقد وافقوا على وضعه في نفس فئة أعلى اللاعبين راتباً في النادي، على الرغم من عمره وقلة خبرته النسبية.

من جانب آخر أفادت صحيفة «تليغراف» بأن عمولات الوكلاء، والمصاريف الأخرى المتعلقة بالصفقة قد تصل قيمتها إلى 50 مليون يورو.

وقرر السيتي التركيز على ضم هالاند، بعد إخفاقه في التعاقد مع هاري كين مهاجم توتنهام الصيف الماضي، مع مطالبة السبيرز في الحصول على نحو 140 مليون جنيه إسترليني للتخلي عن قائد منتخب إنجلترا.

وقام هالاند ووالده، ألف إنج، لاعب وسط سيتي وليدز سابقاً، بتقييم جميع خياراتهما للمرحلة التالية، واقتنعا في النهاية بالانضمام للمان سيتي على حساب ريال مدريد، بعد تأثرهما بـ”بيب غوارديولا” وأسلوبه في اللعب.

ويرى هالاند والمقربون منه أن أسلوب غوارديولا لا يناسب طريقة اللعب الخاصة بهالاند فحسب، بل يقدم النادي أيضاً أفضل فرصة له للنجاح المستمر في سنوات الذروة في مسيرته.

وهذا لم يجداه في المنافس المباشر للسيتي على الصفقة وهو ريال مدريد، إذ مع استمرار تألق كريم بنزيمة في سن الـ34، شعر هالاند والمقربون منه أن الانتقال إلى مان سيتي كان الخطوة الصحيحة، حيث سيضمن المهاجم الشاب مكاناً أساسياً من البداية تحت قيادة بيب غوارديولا.

وولد هالاند في ليدز في فترة لعب والده مع النادي. وبدأ المهاجم النرويجي مسيرته الكروية في ناديي براين ومولده النرويجيين، ثم أمضى عاماً في ريد بول سالزبورج النمساوي، قبل أن ينضم إلى دورتموند في يناير 2020.

ولعب هالاند مع دورتموند 88 مباراة، وسجل 85 هدفاً، و23 تمريرة حاسمة، منها 28 هدفاً، و8 تمريرات حاسمة في 29 مباراة لعبها هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى