منوعات

توقيف بث مسلسل “كوبس” لأسباب تتعلق بالإحتجاجات في أميركا

نقلت وكالة “فرنس برس” أنه تم توقيف عرض مسلسل تلفزيون الواقع “كوبس” الذي يتابع عمل شرطيين أمريكيين في الخدمة منذ ثلاثة عقود.

وكانت شبكة “باراماونت” الأمريكية أوقفت بث المسلسل يوم الثلاثاء بعد الاتهامات الموجهة إلى هذا العمل بتجميل عمل الشرطة الأميركية، وتجاهل شوائب عدة بينها خاصةً العنصرية.

وذكر متحدث باسم شبكة “باراماونت” لوسائل إعلام أمريكية الثلاثاء أن المسلسل “لن يعرض بعد اليوم على شبكة باراماونت وليست لدينا أي خطط حالية أو مستقبلية لإعادته”.

وتحقق البرامج المرتبطة بالشرطة، سواء كانت واقعية أو خيالية، نسب مشاهدة هي من الأعلى عبر الشاشات الأمريكية لكنها تخضع لرقابة كبيرة.

ولقيت هذه الخطوة ترحيباً من قبل منظمة “كولور أوف تشاينج” الحقوقية، فغرد رئيسها رشاد روبنسون عبر تويتر أن هذا المسلسل “طبّع على مدى ثلاثين عاماً الظلم وأخفق في إظهار الجريمة، وأساليب الشرطة وقضايا العنصرية. لكنه ليس أبداً البرنامج الوحيد المرتبط بالجريمة الذي يفعل ذلك”

.والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تشهد احتجاجات غاضبة منذ وفاة الأميركي الأسود جورج فلويد في 25 مايو (أيار) الماضي، بعد مقتله بطريقة عنيفة على يد شرطي أبيض، مع دعوات كثيرة إلى إصلاحات في الشرطة.

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى