الرياضية

جوارديولا يدافع عن مانشستر سيتي بعد سحق يونايتد

دافع الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن لاعبيه بعد الفوز الساحق 4-1 على مانشستر يونايتد في ديربي الأحد بالدوري الإنجليزي.

وقدم مانشستر سيتي أداء ثابتا ومميزا في مواجهة أظهر فيها متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وجهه القوي، ليواصل الفريق الابتعاد بالقمة بفارق 6 نقاط أمام ليفربول الثاني، الذي تتبقى له مباراة.

ورد جوارديولا، في تصريحات نشرتها صحيفة “مانشستر إيفينينج نيوز” البريطانية، على بعض الانتقادات التي أكدت هبوط مستوى الفريق في الشوط الثاني من مواجهة يونايتد بعد التقدم بهدفين في الأول: “لو الشوط الثاني ضد يونايتد لم يكن الأفضل لنا، فلا أدري إذن ما يتوجب علينا فعله”.

وواصل: “أنا مدرب لا أتوقف عن مطالبة اللاعبين بالمزيد، لكني أعرف حدودي، وأعرف لاعبي فريقي وحدودهم”.

ونجح مانشستر سيتي في الوصول إلى نسبة استحواذ بلغت 92 % ضد يونايتد في ربع الساعة الأول من الشوط الثاني لديربي مانشستر، وأجبر الخصم على عدم تسديد أي كرة على المرمى في النصف الثاني للقاء.

وشدد جوارديولا على أن يونايتد لم يكن سيئاً قبل المواجهة، حيث قال: “يونايتد لم يخسر في آخر 8 مباريات، وأنا أكبر ناقد لفريقي، لكن حين نلعب بشكل جيد فلا يمكن إنكار هذا، وحقيقة كنا جيدين للغاية في الشوط الثاني، وكان يتوجب علينا تسجيل المزيد من الأهداف”.

وأسهب: “حين خسرنا من يونايتد الموسم الماضي كنا قد توجنا باللقب بالفعل”.

وكان يونايتد حقق آخر انتصاراته على السيتي الموسم الماضي في الدوري بنتيجة 2-0 في ملعب الاتحاد، يوم 7 مارس/ آذار 2021، لكنه خسر مباراتي الموسم الحالي 0-2 في أولد ترافورد ثم 1-4 في الاتحاد.

وبشأن المنافسة الشرسة مع ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، غازل جوارديولا خصمه بالقول: “أواجه المنافس الأصعب في مسيرتي كمدرب. التنافس معه على الكؤوس والألقاب هو أكبر إنجاز حققته في مسيرتي”.

وأضاف أن آخر معركة بين مانشستر سيتي وليفربول على لقب الدوري الإنجليزي شهدت صراعا ثنائيا لا يمكن أن ينسى.

يذكر أن السيتي توج بلقب الدوري الإنجليزي موسم 2018-2019 برصيد 98 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام ليفربول، بعد صراع شرس تواصل حتى لحظات الجولة الأخيرة من المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى