أخبار عامة

“جوجل” تكتشف سبب تعطل تطبيقات ‘أندرويد’ في الفترة الأخيرة

تعرض عدد من مستخدمي الهواتف الذكية بنظام الأندرويد إلى عطل مفاجئ هاجم مجموعة من عشوائية من التطبيقات من بينها جوجل بلاي وجوجل ماب، حيث أظهرت التطبيقات عطل مفاجئ ولم يتمكن المستخدمين من فتحها مثل Gmail وعدد من التطبيقات المصرفية و Google Pay وغيرها، وعليه حاول عدد من المستخدمين من إزالة التطبيقات وإعادة تثبيتها مرة اخرى من متجر جوجل بلاي، حتى يعود التطبيق إلى العمل مجددًا.

وبالفعل وردت تقارير عن المشكلة في موقع DownDetector وريديت وتويتر، كما تؤكد لوحة معلومات Workspace Cloud من شركة غوغل أنها على دراية بمشاكل تطبيق Gmail عبر أندرويد، وحسب معطيات الموقع، فإن أكبر عدد من شكاوى المستخدمين تم الحصول عليه في الولايات المتحدة، حيث تم تقديم أكثر من 800 شكوى.

وقال 52% من المستخدمين إن لديهم مشاكل مع الدخول لحساباتهم على “غوغل”، ولدى 47% مشاكل مع محرك البحث، كما تم رصد مشاكل في عمل الموقع أيضا في بريطانيا وفرنسا، وعليه أكدت شركة غوغل في بيان لها، أن أحد مكونات النظام المسمى Android System WebView تسبب في تعطل بعض تطبيقات أندرويد بالنسبة لبعض الأشخاص في الوقت الحالي، لكن عملاق البحث الإلكتروني تعمل على إصلاح الأعطال.

وقال متحدث رسمي: “نحن على علم بوجود مشكلة في WebView تتسبب في تعطل بعض التطبيقات عبر أندرويد، ونحن نعمل حاليًا على التحقق من النطاق بشكل كامل ويتم إجراء إصلاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى