العربية والدولية

جو بايدن “إيراني” رواية خيالية من فرنسا إلى أمريكا

زعم موقع إيراني أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن تتحدر أصول عائلته من إيران وهاجرت إلى فرنسا ثم انتهى بها المقام في الولايات المتحدة.

وقال موقع خبر دنا الذي يوصف بمنصة خبرية – تحليلية في تقرير له، الأربعاء، إن “بايدن الذي من المرجح أن يكون رئيسا لأمريكا من أصول إيرانية”.

وأضاف التقرير الذي يبدو أنه اتخذ منحى خيالي أن “جو بايدن له جد إيراني يدعى أبوبكر خان بايدان، وكان من أشهر تجار التبغ في منطقة بيرانشهر ذات الأغلبية السكانية الكردية في غربي إيران”.

واستطرد أن “الجد خان بايدان اضطر للهرب من إيران بسبب ما قال إنها ضغوط دينية خلال حكم القاجاريين للبلاد (امتد حكمهم بين أعوام 1794 إلى 1925)إلى منطقة حلبجة العراقية ومنها للعاصمة اللبنانية بيروت.

وذكر موقع “خبر دنا” أن “أبوبكر خان بايدان ربما يكون قد توفي في لبنان”.

وهاجر نجله علي أبوبكر بايدان إلى فرنسا في البداية قبل أن يستقر في أمريكا مع عائلته بعد دعوة تلقاها من أحد التجار الفرنسيين في أعقاب مشكلات تعرض لها.

التقرير زعم أن عائلة جو بايدن تعود أصولها للأكراد الذي يعيشون في إقليم كردستان غربي إيران، لكنها وصلت لأمريكا قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية عام 1939.

وأضاف أن عائلة بايدان التي استمرت لعدة أجيال في أمريكا استقرت بعد وصولها في منطقة بنسلفانيا بسبب نجاحها في تجارة التبغ، حتى أنهم عرفوا بأخلاقهم الطيبة مثل مساعدة المحتاجين وكذلك أصولهم الآرية، حسب التقرير.

الاولى نيوز _ متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى