السياسية

حراك لاستجواب عدد من الوزراء مع تحديد موعد جلسة البرلمان الأولى

كشف النائب عن تحالف “سائرون”، علي سعدون، الخميس (3 أيلول 2020)، عن وجود حراك برلماني لاستجواب عدد من الوزراء، بعد تحديد مجلس النواب موعداً لعقد جلسته الأولى في الفصل التشريعي الجديد.

وقال سعدون ، إن “هناك حراكاً برلمانياً، يهدف إلى استجواب عدد من الوزراء خلال الأيام القليلة المقبلة، خصوصاً بعد تحديد موعد جلسات البرلمان، فهناك وزراء لم يقدموا أي شيء طيلة فترة عملهم الماضية، بل أداء الوزارات شهد في بعض الملفات تراجعاً كبيراً”.

وبين، أن “بعض الاستجوابات، سوف تشهد إقالة عدد من الوزراء، والوزراء الجدد، يجب أن يتم اختيارهم من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بعيداً عن القوى السياسية، حتى يتم اختيارهم وفق ضوابط مهنية، ولمنع استجوابهم من جديد”.

وحدد مجلس النواب، اليوم الخميس، موعد جلسته الأولى في الفصل التشريعي الجديد الذي بدأ اليوم، فيما وجه دعوة إلى أعضاء البرلمان.

وقال الأمين العام لمجلس النواب، سيروان عبد الله سيريني في بيان تلقته (الاولى نيوز ) : “السيدات والسادة أعضاء مجلس النواب، باسم الامانة العامة لمجلس النواب، نقدم لكم أطيب التحيات، ويشرفنا أن نُعلم حضراتكم بأن مجلس النواب يعقد جلسته الاولى من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة يوم السبت الموافق 5 ايلول 2020 الساعة الواحدة بعد الظهر في مبنى المجلس”.

وأمس الأربعاء، أعلن مجلس النواب، بدء فصله التشريعي الجديد يوم الخميس (03 أيلول 2020).

وذكر المجلس في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “الامين العام لمجلس النواب اعلن انطلاق الفصل التشريعي الجديد ابتداءً من يوم الخميس 3 ايلول، على أن يباشر المجلس أعماله يوم السبت المقبل”.

واضاف البيان، أن “الامين العام أكد على جميع الدوائر المعنية أجراء  اللازم و تهيئة المستلزمات و التحضيرات اللازمة من اجل انعقاد الجلسات، واجتماعات اللجان الدائمة والمؤقتة، والاستعداد لعقد الجلسات عن طريق الدائرة التلفزيونية المغلقة اذا تطلب الامر صحيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى