أخبار عامة

حساب آمن من Gmail لمراقبة طفلك على الإنترنت

حساب Gmail يمنحك حق الوصول إلى مجموعة رائعة من تطبيقات جوجل، مثل: يوتيوب، وجوجل درايف، وكروم، وصور جوجل، وغيرها ،ورغم أهمية ذلك للأشخاص البالغين، إلا أنه يشكل قلقًا كبيرًا للآباء الذين لديهم أطفال يرغبون باستخدام تلك التطبيقات.

وسعيا لتخفيف هذا القلق، سمحت جوجل للآباء وفق موقع aitnews الذي أطلعت عليه الأولى نيوز بإنشاء حسابات للأطفال دون 13 عامًا، وإدارة الحساب باستخدام تطبيق تابع لجوجل يُسمى (Family Link).

وبذلك يمكن لطفلك الوصول إلى خدمات جوجل، واللعب عبر الإنترنت من حساب منفصل يمكنك مراقبته بسهولة لحمايته.

كيفية إنشاء حساب Gmail للأطفال

انتقل إلى تطبيق (Family Link) في هاتفك، إذا لم يكن لديك التطبيق، انتقِل إلى صفحة إعداد Family Link لتنزيله.

اضغط على خيار إنشاء (+) في الزاوية العلوية اليمنى.

اتّبِع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإنشاء الحساب. وعند الانتهاء، ستظهر رسالة تأكيد.

وسيكون حساب Gmail للأطفال مشابهًا لحساب البالغين في معظم النواحي،لكنه لا يدعم بعض الميزات مثل، الإعلانات وإعادة التوجيه التلقائي والرسائل غير المرغوب ووضع عدم الاتصال.

وعند إعداد حساب Gmail لطفل من الأفضل إعداد فلاتر لضمان عدم تلقي رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها. حيث يحدد إعداد الفلتر من يمكنه الاتصال بطفلك عبر البريد الإلكتروني، وإذا كنت ترغب بإضافة المزيد من الأشخاص إلى الفلتر، فيمكنك القيام بذلك من إعدادات الحسابات.

كما يمكنك اختيار تلقي رسائل البريد الإلكتروني الواردة إلى حساب طفلك وعرضها في حسابك لحماية طفلك من أي بريد مزعج، وبذلك ستظل الرسائل في صندوق البريد الوارد في حساب طفلك، ولكن يمكنك الوصول إليها أيضًا من حسابك.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى