السياسية

حمودي يطالب بوضع برامج لخدمة العراق وليس لخدمة كتلة او تحالف معين

الاولى نيوز / بغداد

طالب رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، بوضع برامج لخدمة العراق وليس لخدمة كتلة او تحالف معين.

واكد خلال خطبة صلاة عيد الفطر اليوم ضرورة انصاف عوائل الشهداء وتقديم كل الدعم لهم ، عرفانا لما قدمه ابناؤها من تضحيات كبيرة في سبيل الدفاع عن العراق وشعبه .

واضاف ان ” امن المواطن من اهم واجبات الدولة ، وعليها توفير الحماية له ، لافتا الى ان المناطق السكنية اصبحت موبوءة بمخازن الاسلحة والمتفجرات ، معتبرا ان”المخدرات والفساد الاخلاقي وخزن المتفجرات داخل المدن هي الوجه الاخر لداعش .

واوضح ان “غالبية سكان مدينة الصدر هم من عوائل المجاهدين والشهداء ويجب ابعاد السلاح عن مناطقهم ، وعلى المسؤولين الامنيين ان ياخذو دوراً حاسماً لحفظ امن كافة المناطق .

وبين ان ” قضية التزوير والتلاعب بالاصوات وحرق احد مقار المفوضية لا يمكن السكوت عنها ، لافتا الى ضرورة ان يتحلى موظفو المفوضية بالنزاهة والشجاعة والحيادية لحفاظ مصالح الناس .

واضاف ان”التحالفات السياسية اصبحت ميدانياً للتنافس واستعراض القوة، مطالباً ” بعقد اجتماعات تدعو لها الرئاسات الثلاث لبحث امن واقتصاد وعلاج مشاكل المواطنين ، مشدداً على وضع برامج لخدمة العراق وليس لخدمة كتلة او تحالف معين .

واشار حمودي الى ان امريكا لا تريد اي مساس باسرائيل و تشجع الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني ، مؤكدا ان “امريكا نقضت العهد بانسحابها من الاتفاق النووي مع ايران و من جميع الاتفاقيات الاخرى .

ولفت الى ان” ما يسمى بالتحالف العربي اجتمع من اجل تدمير اليمن بالكامل ،والقضاء على مقدرات شعبها المظلوم ، متمنياً ان “يعود العراق الى دوره الريادي في المنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى