السياسية

’’خلية الرواتب’’ .. مقترح نيابي جديد لتأمينها وتوزيعها دون تأخير

في خطوة اعتبرها ’’الحل الامثل’’، لمشكلة تأخر توزيع رواتب الموظفين، دعا عضو مجلس النواب مضر الكروي، الأربعاء 25-11-2020، الى تشكيل ما اسماها بـ’’خلية الرواتب’’.


وقال الكروي ،ان “تأخير صرف رواتب موظفي الدولة، اصبح مصدر قلق لدى ملايين العراقيين، الذين يعتمدون على الرواتب كمصدر اساسي للمعيشية”.


وفيما اشار الى ان “اولى تداعيات تأخير الرواتب، هي خلق كساد اقتصادي عام لأن 90% من الأسواق تعتمد على رواتب الموظفين في خلق انتعاش مالي في الاسواق المحلية”، طالب الكروي بـ”تشكيل لجنة الرواتب، تتألف من كل الجهات المعنية بملف تأمينها وصولاً الى صرفها للوزارات والهيئات”.


وتابع ان “اللجنة تحمل على عاقتها مسؤولية السعي الى بلورة حلول تكون من خلال قرارات حاسمة، لتصحيح مسار الاقتصاد العراقي من خلال تعظيم الايردات غير النفطية وكبح اللجان الاقتصادية للاحزاب والجهات المتنفذة، والسعي الى تحرير موارد البلاد من هيمنة بعض الجهات وتوجيه الاموال الى خزينة الدولة”.


وبخصوص المرحلة المقبلة، اعتبر الكروي ان “العام القادم سيكون عاماً مصيرياً بالنسبة للازمة الاقتصادية، بخصوص تأمين رواتب الموظفين”.


ومضى بالقول “على الاحزاب السياسية ادراك ما سيحدث لو ان الملايين من العراقيين نزلوا الى الشوارع بسبب لقمة العيش”، متسائلاً: “اين تذهب اموال بلد يمتلك ثاني اكبر احتياطي نفطي في العالم وثروات لا تعد ولا تحصى؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى