العربية والدولية

رئيس البرلمان الاردني: المملكة ستواصل دعمها للعراق ليعود قويا

الاولى نيوز / بغداد

قال رئيس مجلس النواب الاردني المهندس عاطف الطراونة ان الأردن سيواصل دعمه للعراق حتى يعود كسابق عهده عراقاً قوياً آمناً تتشارك مختلف قواه السياسية في صناعة مستقبله وتطلعات أبنائه.

واكد الطراونة خلال لقائه اليوم وزير الخارجية ابراهيم الجعفري أهمية التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار وتبادل الخبرات الاقتصادية وفي مواجهة الإرهاب وتنسيق الجهود كافة في إطار الحرب على التطرف.

واوضح الطراونة إننا ننظر إلى العراق كعمق للأردن، ولدينا طموحات مشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي وعودة الحركة التجارية إلى سابق عهدها، مبينا أهمية الشروع في مرحلة ما بعد القضاء على الإرهاب ميدانيا، وصولاً لوضع آليات التنسيق في محاربته على المستويات الفكرية والأمنية والإعلامية، حتى تنعم أجيال المنطقة بالأمن والسلام والاستقرار.

وعبر عن تقديره للقرار العراقي بإعفاء السلع الأردنية من الجمرك، مؤكداً أهمية تفعيل الحركة عبر منفذ طريبيل على النحو الذي يعكس عمق علاقات البلدين، والطموحات المشتركة في ضوء فرص التعاون الاقتصادي الكثيرة التي يمكن إنجازها في الفترة المقبلة.

من جهته، قال الجعفري إن العراقيين لن ينسوا الموقف الصادق والشجاع للملك عبد الله وللأردنيين في الوقوف مع العراق أثناء حربه مع عصابة “داعش” الإرهابية، إلى أن تحرر العراق أخيراً من بطشها وطغيانها واستباحتها لدماء الأبرياء.

وأضاف ان الرؤية الأردنية في الحرب على الإرهاب كانت متقدمة على سواها، ونتطلع في العراق إلى مزيد من التعاون والتنسيق في الحرب على الإرهاب ومواجهته بالسبل كافة.
وتابع إننا في العراق أنهينا المعركة مع داعش ميدانياً، لكننا سنبقى نواصل حربنا ما دام هناك تفكير وأوهام ووساوس هدامة لاستباحة كرامة الإنسان ودمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى