السياسية

عبدالله الثاني :الأردن والعراق يقفان في خندق واحد بمواجهة خطر الإرهاب

الاولى نيوز / بغداد

اكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع الأردن والعراق، والحرص على الاستمرار بتفعيل التعاون بينهما بمختلف المجالات خصوصا الاقتصادية والتجارية، وبما يخدم مصالحهما المشتركة.

كما أكد خلال لقائه اليوم بالعاصمة عمان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري أن الأردن والعراق يقفان في خندق واحد بمواجهة خطر الإرهاب، مشددا على أن مصالح الأردن بالنسبة للعراق هي في وحدته واستقراره وازدهاره، ليكون سندا لأمته العربية، وركنا أساسيا للأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد العاهل الاردني في هذا السياق حسب بيان للديوان الملكي الهاشمي على دعم المملكة لمساعي العراق في الحرب على الإرهاب، وما يبذله الجيش العراقي من جهود بهذا الخصوص.

ولفت العاهل الاردني إلى ضرورة مشاركة جميع مكونات الشعب العراقي في العملية السياسية، معربا عن تمنياته بنجاح الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة.

وتم خلال اللقاء، استعراض التطورات الإقليمية الراهنة، وجهود التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة.

من جانبه ثمن الجعفري مواقف الأردن الراسخة، بقيادة الملك عبدالله الثاني الداعمة لوحدة العراق وأمنه واستقراره، والوقوف إلى جانبه في مواجهة مختلف التحديات، مؤكدا أن مواقف جلالة الملك العربية مشرفة وسوف يسجلها التاريخ.

ولفت إلى الانتصارات التي حققها العراق في حربه على الإرهاب، وقال إن الإنجاز الذي تحقق بهذا الخصوص حق للأردن أن يفخر به لأنه من صناعه.

وأكد حرص العراق على تمتين العلاقات مع الأردن، وتوسيع التعاون معه في شتى الميادين، خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب عن تقدير العراق للأردن على التسهيلات التي يقدمها لضمان نجاح عملية اقتراع العراقيين المقيمين في المملكة في الانتخابات البرلمانية السبت المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى