السياسية

رئيس الجمهورية مستذكراً يوم النصر: نستلهم الدروس والعِبَر التي تؤكد على الوحدة الوطنية المتماسكة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، أنه في يوم النصر نستلهم الدروس والعِبَر التي تؤكد قيمة الوحدة الوطنية المتماسكة.

وذكر رشيد في بيان تلقته (الاولى نيوز)، “في هذه الذكرى نحتفل بالبطولة والأبطال، بالشجعان الذين ضحوا بدمائهم من أجل تطهير الموصل العزيزة، فصنعوا النصر وأعادوا الموصل مرفوعة الرأس”.

وأضاف، أنه”بهذه المناسبة نستذكر باعتزاز المآثر العظيمة التي سطرها الشهداء من أبناء قواتنا المسلحة بمختلف تشكيلاتها، من جيشنا الباسل وجهاز مكافحة الإرهاب وشرطتنا الاتحادية والحشد الشعبي والبيشمركة، مؤكداً:” نستعيد باعتزاز وتقدير الدور الكبير الذي اضطلعت به المرجعية الدينية العليا من خلال فتوى الجهاد الكفائي”.

وتابع: “نثني بتوقير واحترام على المؤازرة التي قدمتها الدول الصديقة والأسرة الدولية لقواتنا المسلحة ولشعبنا وهو يقاتل دفاعاً عن الإنسانية جمعاء”.

وأكد، أنه “في يوم النصر نستلهم الدروس والعِبَر التي تؤكد قيمة الوحدة الوطنية المتماسكة وأهمية العمل على أن يكون التنوع الوطني عاملَ قوةٍ للشعب في الظروف التي تتوحد فيها الإرادات وتتعزز المشاعر الوطنية العابرة على أي انقسام”.

وذكر “نحن نحتفل بالنصر العظيم، نحيي ونترحم على أرواح الشهداء الأبطال، فخر عوائلهم وشعبهم”، مشيدا “بالأدوار البطولية للشجعان من القادة والمقاتلين صنّاع المآثر العظيمة”.

وبين ان “أفضل ما يمكن تقديمه لكل هؤلاء، ونحن نحيا بنعمة الأمن والأمان، هو العمل بإرادة موحدة من أجل مواصلة بناء الدولة الديمقراطية العزيزة على أبنائها والمنيعة على الأعداء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى