المحلية

العراق وفرنسا يؤكدان على ضرورة تطوير التعاون العسكري بمختلف الصنوف والمستويات

أكد نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن قيس المحمداوي ونائب مدير العلاقات الدولية والاستراتيجية في وزارة الجيوش الفرنسية الفريق اول كريستوفر لوكاس، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تطوير التعاون العسكري بمختلف الصنوف والمستويات.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان تلقته (الاولى نيوز ): إن “نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول الركن قيس المحمداوي استقبل صباح اليوم، نائب مدير العلاقات الدولية والاستراتيجية في وزارة الجيوش الفرنسية الفريق اول كريستوفر لوكاس”.

وتابعت ان “الجانبين تطرقا الى الواجبات النوعية والاستراتيجية التي تقوم بها وتؤديها قيادة العمليات المشتركة في الحرب على الارهاب وحماية الاستقرار في البلاد”، موضحة أنه “تم استعراض هيكلتها ودور هيئات الركن في القيادة على خلفية المهمات التي تؤديها في مقدمتها ملاحقة العناصر الإرهابية المنهزمة”.

وبينت أنه “تم التأكيد على ضرورة تطوير آفاق العلاقات الثنائية والتعاون العسكري مع الجانب الفرنسي في مختلف الصنوف والمستويات”.

وأشاد المحمداوي “بالجهود المميزة والدور المهم الذي أدته القوات الفرنسية في مجالي التدريب والاستشارة ضمن قوات التحالف الدولي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى