المحلية

تربية الأنبار: افتتاح 33 مدرسة جديدة قبل بداية العام الدراسي

أعلن مدير عام المديرية العامة للتربية في محافظة الأنبار صالح محمد صالح، اليوم الثلاثاء، افتتاح 33 مدرسة جديدة قبل بدء العام الدراسي الجديد الحالي.

وقال صالح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” المديرية اتخذت استعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد تضمنت افتتاح مدارس جديدة بلغ عددها 33 مدرسة وصممت وفق طراز معماري حديث وهي جاهزة الآن لاستقبال الطلبة، إضافة إلى ترميم 169 مدرسة وبمواصفات حديثة ومتطورة وتجهيزها بالمستلزمات كافة”.

وأضاف، أننا” وزعنا الكتب المدرسية في وقت مبكر ليتسنى استلامها من قبل الطلبة والتلاميذ، وعقدنا اجتماعاً موسعاً يجمع المشرفين الاختصاص والتربويين؛ من أجل توجيه إدارات المدارس بالتزامن مع بدء العام الدراسي”.

وتابع صالح،” كذلك شكلنا لجاناً لمتابعة العمل في المدارس التي قيد الإنجاز من خلال توجيه الملاكات الهندسية بضرورة الإسراع في العمل لفك ازدواجية الدوام في بعض المدارس، وتسوية الملاكات التربوية وفق المعايير المعمول بها وبما يتماشى مع متطلبات الواقع التربوي”، منبهاً إلى” إقامة دورات تربوية شملت الملاك الجديد للمديرية؛ من أجل تقوية قدراتهم التربوية للوصول إلى الهدف المنشود في الواجبات المكلفين بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى