السياسية

رئيس الوزراء يوجه بتذليل المعوقات المتعلقة بطلبات الموظفين وأجور المتعاقدين مع المفوضية

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بتذليل جميع المعوقات المتعلقة بطلبات الموظفين وأجور المتعاقدين مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “السوداني التقى اليوم رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عمر أحمد محمد، ونائبه عضو مجلس المفوضين فياض ياسين، وقدّم رئيس مجلس المفوضية، خلال اللقاء، عرضاً شاملاً لما تمّ من إجراءات ضمن جدول المهامّ والأعمال المخصصة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، والتحضيرات التي تسير بوتيرة متصاعدة، والتأكيد على أن تكون كلّ الخطوات ضمن السياقات المنصوص عليها، والاطمئنان على اكتمال الأمور الفنية”.

وأضاف، أنه “عرض رئيس مجلس المفوضية لرئيس مجلس الوزراء الموازنة المطلوبة من تخصيصات مالية؛ لغرض إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق في شهر شباط من العام 2024”.

وتابع، أنه “وجّه رئيس مجلس الوزراء بتذليل جميع المعوقات المتعلقة بطلبات الموظفين وأجور المتعاقدين وصرفها، وتوجيه وزارة المالية بإطلاق التخصيصات اللازمة، كما وجّه وزارة التربية بالتعاون مع المفوضية، وكذلك باقي الجهات الحكومية الرسمية”.

وبين، أنه “وجّه السوداني بإجراء المعالجات الفنية الخاصة بالملاحظات التي جرى تثبيتها في عملية المحاكاة والتي حضرها رئيس مجلس الوزراء مؤخراً”.

من جانبه، أكد رئيس مجلس المفوضين، بحسب البيان، أن “هذه الملاحظات هي في طور المعالجة وسيتمّ إجراء عدد من اختبارات المحاكاة من أجل التثبت بشكل نهائي، وأمام مرأى القوى السياسية والمشاركين في الانتخابات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى