السياسية

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة تفعيل فقرات قانون الناجيات الإيزديات وغلق مخيمات النازحين

اكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، ضرورة تفعيل فقرات قانون الناجيات الإيزيديات وغلق مخيمات النازحين.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، نائب رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب ملا كريم شكور، وجرى خلال اللقاء، بحث التطورات العامة في البلد”.

وأكد رئيس الجمهورية، “أهمية الشروع في سن القوانين والتشريعات الضرورية في مجلس النواب خصوصا التي تعمل على تعزيز الأوضاع المعيشية وتطوير الخدمات الأساسية المُقدمة للمواطنين”، مشيرا الى “أهمية ترسيخ التعاون بين رئاسة الجمهورية ومجلس النواب”.

ولفت، إلى أن “رئاسة الجمهورية تواصل عملها من أجل تقديم مشاريع القوانين ذات الصلة باحتياجات ومتطلبات المواطنين”، منوها ان “اللقاء، شهد مناقشة تفعيل فقرات قانون الناجيات الإيزيديات”.

واكد الرئيس في السياق ذاته، على “أهمية التنسيق والتعاون بين ممثلي المكونات في حال دعت الضرورة الى إجراء تغييرات في فقرات القانون”.

 وبشأن موضوع النازحين، أشار رئيس الجمهورية، إلى “ضرورة إنهاء ملف النازحين بعودتهم إلى مناطقهم بعد تأهيلها، ودعم إجراءات الحكومة بغلق مخيمات النزوح في نهاية شهر تموز المقبل”.

من جانبه، أعرب ملا كريم شكور، عن “تأييده لطروحات رئيس الجمهورية”، لافتا الى “أهمية التعاون بين رئاسة الجمهورية ومجلس النواب في سن التشريعات الضرورية، والعمل المشترك لعودة النازحين الى مناطقهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى