الأقتصادية

رغم كورونا.. نشاط قوي لجمارك دبي في 90 يوما

قالت جمارك دبي إن كمية بضائع الشحن البحري والجوي في المراكز الجمركية البحرية ومراكز الشحن الجوي التابعة لها خلال الربع الأول من عام 2020 بلغت نحو 24.314 مليون طن مع تواصل العمل في هذه المراكز بهمة عالية ونشاط كبير على الرغم من التحديات العالمية الراهنة.

وزودت جمارك دبي ضباط التفتيش الجمركي في جميع مراكزها الجمركية بكل التجهيزات التي تحميهم من مخاطر تفشي وباء كورونا وتشمل الملابس الواقية والقفازات والكمامات لضمان سلامتهم ودعم دورهم الحيوي في حماية المجتمع من تفشي هذا الوباء.

وقال الدكتور عبدالله بوسناد، المدير التنفيذي لقطاع التفتيش الجمركي، إن أهمية الدور الحيوي الذي تؤديه جمارك دبي بحماية المجتمع وتيسير التجارة تتصاعد في الأزمات العالمية خاصة الأزمة الصحية الراهنة، حيث ينبغي العمل على حماية المجتمع من المخاطر الصحية لهذا الوباء مع ضمان تدفق البضائع إلى الأسواق بما فيها البضائع المرتبطة بالوقاية من الوباء ومكافحته.

وتابع: “تقوم دبي بمهام كبرى على هذا الصعيد من خلال الاستمرار في ربط الأسواق الدولية لكافة دول العالم عبر نقل البضائع بينها باستخدام الموانئ والمطارات والمناطق الحرة والطرق البرية في الإمارة في استيراد البضائع إلى الأسواق المحلية وإعادة تصديرها إلى الأسواق الإقليمية والدولية”.

وأوضح أن جمارك دبي تحرص على المشاركة الفاعلة في جهود تحفيز النشاط الاقتصادي من خلال الحِزم التحفيزية وتعمل على تطبيقها بكل فعالية في عملها الجمركي.

وشرعت الدائرة بتطبيق المبادرة التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لرد ما قيمته 20% من التعرفة الجمركية المدفوعة للبضائع المستوردة التي يتم بيعها محليا.

وتنفيذا لهذه المبادرة يتم حاليا رد نسبة 1% من رسوم التعريفة الجمركية للبضائع التي يتم بيعها في السوق المحلية للدولة والخاضعة لرسوم التعريفة الجمركية بنسبة 5% المسجلة بيانها الجمركي بوضع الاستيراد خلال الفترة من 15-03-2020 حتى 30-06-2020.

كما تم إعفاء السفن التجارية والتقليدية والخشبية المسجلة محليا في الإمارات من رسوم خدمات الرسو للسفن القادمة والمغادرة ورسوم التحميل المباشر وغير المباشر في خور دبي وميناء الحمرية خلال الفترة نفسها.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى