السياسية

روحاني لسلیم الجبوري من طهران : الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم العراق الموحد دوما

الاولى نيوز / بغداد
أكد الرئيس الایراني حسن روحاني أن ايران تدعم العراق الموحد دوما، معلنا رفضه لتغيير الحدود الجغرافية لأي من دول المنطقة، واصفا العراق بأنه دولة مهمة ومؤثرة في المنطقة.

وقال لدى استقباله رئيس البرلمان سليم الجبوري، في طهران اليوم ” ان من دواعي السرور أن العلاقات والتعاون بين ايران والعراق كانت خلال السنوات الاخيرة متنامية في ظل مشاعر الأخوة، داعيا الى بذل المزيد من الاهتمام بتنمية وتعزيز العلاقات والتعاون الثنائي في جميع المجالات.

وأضاف: ان تنمية التعاون المصرفي يحظى بالأهمية في مسيرة تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وينبغي للبنك المركزي الايراني والعراقي ان يواصلا تعاونهما ومشاوراتهما في هذا الإطار.

واشاد روحاني بالانتصارات والنجاحات التي حققتها الحكومة والشعب العراقي في محاربة الارهاب وإحباط مؤامرة الأعداء في بث التفرقة بين هذا الشعب، مؤكدا ان الجمهورية الايرانية تدعم العراق الموحد دوما، وعدم تغيير الحدود الجغرافية لدول المنطقة.

وتابع: ان ايران حكومة وشعبا وقفت وستقف دوما الى جانب العراق حكومة وشعبا، وأوضح ان الزمن في العراق هو زمن ترسيخ الانتصارات والتحرك لتنمية هذا البلد وسائر دول المنطقة، ونأمل ان يسجل الشعب العراقي نجاحا آخر في الديمقراطية من خلال مشاركته الواسعة في انتخابات حرة.

وتابع ان العالم الاسلامي يواجه اليوم مشكلات وقضايا عديدة، ولا سبيل لحل هذه المشكلات الا بالتعاون وبمساعدة بعضنا بعضا، ونأمل ان تستمر المحادثات والتشاور والتنسيق بين الدول الإسلامية على مختلف المستويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى