slideالمحلية

صحة الرصافة تسجل 398 اصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت دائرة صحة بغداد الرصافة، الأحد، تسجيل 398 اصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 481 الرصد الوبائي للقطاعات الصحية، فيما أشارت الى شفاء 606 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء الى 156232.

وقالت الدائرة في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، (30 أيار 2021)، إن “المؤسسات الصحية سجلت اليوم في جانب الرصافة 481 اصابة جديدة بفيروس كورونا موزعة كالتالي”: 398 حالة خلال الرصد الوبائي للقطاعات الصحية قطاع بغداد جديدة 34 حالة من خلال الرصد الوبائي .

قطاع النهروان 55 حالة من خلال الرصد الوبائي قطاع الاستقلال 15حالة من خلال الرصد الوبائيقطاع البلديات الثاني 22 حالة من خلال الرصد الوبائي قطاع الاعظمية 33 حالات من خلال الرصد الوبائي قطاع الشعب 82 حالة من خلال الرصد الوبائيقطاع الصدر 48 حالة من خلال الرصد الوبائيقطاع الرصافة 29 حالة من خلال الرصد الوبائيقطاع البلديات الاول 80 من خلال الرصد الوبائي83 حالة خلال مراجعتهم للمؤسسات الصحية 4 حالات في الكرادة4 حالات في العبيدي 6 حالات في النهروان5 حالات في الزعفراني3 حالات في الزوية3 حالات في منطقة الامين3 حالات في منطقة الاعظمية 9 حالات في منطقة البلديات 6 حالات في منطقة الشعب4 حالات في منطقة المدائنوحالتين في كل من المناطق التالية / الكفاح / حي تونس / المستنصرية / حي القاهرة / الصليخ / الكمالية / الكسرة / الغزالية .

واضافت صحة الرصافة انه “تم نقل جميع الحالات الى الحجر الصحي لتلقي العلاج وفق البروتوكولات المعتمدة”، مشيرا الى ان “العدد التراكمي للإصابات ارتفع الى 163380 توفي منهم 1714 للاسف فيما اكتسب الشفاء 156232 حالة شفاء ومتبقي قيد العلاج 5434”.

ودعت الى “مراعاة تلك الجهود والتي اسفرت عن هذا الحجم من اعداد الشفاء من خلال الالتزام بإجراءات الوقائية ولبس الكمامات والتركيز على التباعد الاجتماعي وعدم التهاون وتقدير تلك الجهود”.

وثمنت “الجهود التي تبذل من قبل ملاكات صحة الرصافة لمعالجة مصابي فيروس كورونا مضحين بأرواحهم لإنقاذ المصابين الفيروس”.وذكرت الدائرة ان “صحة الرصافة سجلت اكتساب 606 حالة شفاء جديدة من الاصابة بفيروس كورونا في عموم المؤسسات الصحية التابعة لصحة الرصافة”.

186 حالة شفاء في منطقة مدينة الصدر 85 حالة شفاء في منطقة البلديات81 حالة شفاء في منطقة النهروان46 حالة شفاء في منطقة بغداد الجديدة 44 حالة شفاء في منطقة شارع فلسطين43 حالة شفاء في منطقة الامين 61 حالة شفاء في منطقة الشعب 21 حالة شفاء في المعامل23 حالة شفاء في حي الوحدة واوضحت صحة الرصافة ان “الحالات بدت عليهما علامات الشفاء وتم اجراء لهم مجددا مسحات مختبرية وجاءت النتائج سالبة تؤكد اكتسابهم الشفاء واخرجوا من المستشفى”.

وتابعت ان “شفاء الحالات جاء بعد عناية خاصة وبروتكول علاجي استمر لعدة ايام فضلا عن المتابعة الدورية من قبل ملاكات الصحة والخدمات العلاجية والفندقية على مدار الساعة”.

وافادت الدائرة ان “العدد التراكمي للحالات التي اكتسبت الشفاء ارتفع الى 156232حالة شفاء”، مبينا ان “شفاء الحالات يعود للجهود الكبيرة التي تبذل من قبل الملاكات الصحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى