المحلية

صحة نينوى تروي التفاصيل الكاملة حول حادثة وفاة الطفلة الموصلية


أوضحت دائرة صحة محافظة نينوى، الرواية الكاملة عن حالة الطفلة التي توفيت اليوم في طريقها الى احدى المدارس في المحافظة، فيما نفت تعرضها للضرب او القتل.

وقال مدير عام صحة نينوى فلاح الطائي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أنه “حسب التعليمات الخاصة في  الامتحانات يتوجب على التلاميذ ارتداء الكمامة”، لافتا الى ان “المديرة طلبت من التلميذة التي توفت اليوم ان ترتدي كمامة، وعند عودتها الى المنزل قام عمها باصطحابها الى المدرسة واثناء الطريق قد توفت”.

واضاف ان “تشريح الطب العدلي ثبت ان التلميذة لم تتعرض الى الضرب او الشدة الخارجية او عمل ارهابي وانما لديها مرض وراثي في الشرايين مما ادى الى انفجار الشريان ونزيف في القلب”، مؤكدا انه “تم فتح تحقيق بالوفاة ونحن بانتظار الفحص النسيجي للتاكد من سبب النزيف، مؤكداً عدم وجود اي ادلة تشير الى انه عمل جنائي من خلال الفحوصات الاولية للطب العدلي”.

وفي وقت سابق، وجه وزير التربية علي حميد الدليمي، بالمتابعة العاجلة لحادثة وفاة الطفلة الموصلية والوقوف على حيثيات الموضوع.   
وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز)، أن “الدليمي أجرى اتصالاً هاتفيا مع عائلة الفقيدة التلميذة “سما الموصلية” إحدى تلميذات مدرسة أغادير للبنات التابعة لتربية نينوى، ووجه بالمتابعة العاجلة لحادثة وفاتها والوقوف على حيثيات الموضوع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى