المحلية

صلاح الدين تحصي عدد المصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائي وتعلن عن إجراءاتها

أحصت مديرية صحة مركز ناحية يثرب التابعة إلى محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، الإصابات بفيروس التهاب الكبد الوبائي في الناحية، فيما أعلنت عن إجراءاتها لمراقبة انتشار الفيروس والسيطرة عليه.

وقال مدير المركز الصحي في ناحية يثرب، البيولوجي جهاد موفق أحمد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “كوادر المركز الصحي في ناحية يثرب متواجدين خلال 24 ساعة، لمراقبة انتشار فيروس التهاب الكبد الوبائي في الناحية والمناطق المجاورة لها”.

وأضاف أحمد، أنه “تم توفير جهاز الفحص والجرعات الخاصة باللقاحات”، داعياً المواطنين إلى “مراجعة المراكز الصحية الأولية وذلك للفحص وتجنب الإصابة بهذا الفيروس الخطير وأخذ اللقاحات”.

وتابع أن “هناك فرقاً جوالة في ناحية يثرب لمتابعة المصابين والملامسين وأخذ عينات عشوائية من المواطنين”، مبيناً أنه “تم تشكيل فرق جوالة لغرض سحب عينات الدم وعمل التحاليل المختبرية وإعطاء اللقاحات لكافة المواطنين”.

وأشار إلى أن “عدد الإصابات المسجلة بفيروس التهاب الكبد الوبائي في ناحية يثرب لا يتجاوز 100 حالة”، لافتاً إلى أن “هناك انتشاراً واسعاً حسب إحصائية العيادات الخارجية”.

وأوضح أن “هناك جولات ميدانية مستمرة لحصر أعداد المصابين، وتم أخذ ثلاث جرعات من لقاح التهاب الكبد الوبائي للمواطنين”، مؤكداً أن “الوضع مسيطر عليه في الناحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى