slideالسياسية

عباس البياتي :هيئة رئاسة البرلمان لم تحدد موقفها النهائي من النواب الاكراد المساهمين بالاستفتاء

الاولى نيوز / بغداد
اكد عضو مجلس النواب عن التحالف الوطني عباس البياتي ان” هيئة رئاسة البرلمان لم تحدد موقفها النهائي من النواب الاكراد المساهمين بالاستفتاء”.

وقال لوكالة “الاولى نيوز” ان عددا من النواب الكرد حضروا الجلسة الماضية وبقي فقط نواب كتلة الحزب الديمقراطي وحزب الاتحاد الاسلامي الكردستاني وحضورهم في البرلمان امر طبيعي “مبينا ان” هناك اجراء لمن ساهم بالاستفتاء او شجع او دعم ولحد الان هيئة الرئاسة لم تحدد موقفها من هذا الامر”.

واضاف البياتي ان” على هيئة الرئاسة ان تحدد كيفية التعامل مع 12 او 13 نائبا في ظل وجود راي للجنة القانونية المصغرة بخصوصهم” متسائلا “هل سيكون ملزم للرئاسة او المجلس ام لا “.

واوضح ان” حضور الكرد في الجلسات والمشاركة في القرارات والقوانين امر طبيعي لهم ولكن هناك توصيات للجنة القانونية فيما يتعلق بملف من ساهم ودعم وشارك بالاستفتاء وهل ستفعل هيئة الرئاسة هذه التوصيات ومشاركتهم في الجلسة سيكون امرا طبيعيا وفق توصيات اللجنة القانونية المصغرة.”.

وكانت عضو اللجنة النيابية المصغرة عالية نصيف قالت في تصريح سابق انه” تمت الموافقة على تقرير اللجنة النيابيـة الفرعيـة بشأن النواب الاكراد المخالفين للدستور وقانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 ، وبالتالي ننتظر استصدار قرار نيابي لاحالـة اولئك النواب الى المحكمة الاتحاديـة وفق المادة 52 من الدستور ” ، مشيرة الى ان ” القرار قابل للطعن لدى المحكمة الاتحاديـة التي ستفصل في امكانيـة عودة النواب الاكراد او عدمها “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى