السياسية

عضو بالخدمات النيابية يوضح دور اللجنة باختيار مرشح أمانة بغداد

أوضح عضو لجنة الخدمات النيابية، جاسم البخاتي، اليوم الاربعاء، دور اللجنة باحتيار مرشح أمين بغداد القادم، فيما أكد أن أسماء كثيرة طرحت لشغل المنصب.

وقال البخاتي ، إن “أسماء كثيرة طرحت لشغل منصب أمين بغداد، ويبقى الاسم 24 ساعة ثم يذوب، ويأتي اسم اخر”، مبيناً أن “رأي لجنة الخدمات بشأن اختيار المرشح لم يؤخذ بنظر الاعتبار إلى حد الان”.

وأضاف، أن “لجنة الخدمات بصدد عقد اجتماع مهم اليوم، بشأن تدوير النفايات، ويصار إلى اجتماع تشاوري آخر، والغاية منه تقييم عمل الامين القادم، وأهمية أن يكون للجنة رأي في عملية اختيار مرشح أمين بغداد”.

وأوضح، أن “أغلب المواقع والوزارات وزعت على اساس توافقي، وهذا يعد العلامة الفارقة في هذه الحكومة بما يخص قضية المحاصصة والتقسيمات”. 

وأشار إلى أن “قضية أمين بغداد تظهر احيانا وكأن رئيس الوزراء هو المسيطر على الاختيار، فيما نسمع مرة اخرى تعرضه لضغوطات سياسية في عملية الاختيار”.

وأمس الثلاثاء، أكد الناطق باسم الحكومة، أحمد ملا طلال، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي سيكلف أمينا جديداً للعاصمة بغداد، وسيدعمه بمهمته.

قبل ذلك، أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون كاطع الركابي، الثلاثاء، 11 آب، 2020، أن اختيار أمين العاصمة بغداد الجديد حصراً بيد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بعيداً عن التدخلات السياسية.

وقال الركابي : إن “حسم ملف منصب أمين العاصمة الجديد مرتبط برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ولا علاقة للكتل السياسية بذلك لا من قريب ولا من بعيد”.

واضاف أن “الكاظمي مطالب باختيار الشخصية المناسبة، لأن منصب أمانة بغداد مهم جداً، من أجل تحسين واقع العاصمة، عبر اختيار شخصية قوية ومهنية وذو خبرة عالية”، مشددا على ضرورة أن “لا يسمح رئيس الوزراء للقوى السياسية بالتدخل لحسم هذا الملف والضغط عليه لترشيح شخصيات تابعة لها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى