أخبار عامة

عضو بالوطني الكردستاني يكشف هدف الهجوم على مطار أربيل

أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث سورجي، اليوم الخميس (15 نيسان 2021)، أن الهدف وراء الهجوم على مطار أربيل وتكراره بطريقة مختلفة فيه رسالة عميقة للولايات المتحدة.

وقال سورجي في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “الهدف من الهجوم هو إيصال رسالة للولايات المتحدة بأنه لن تكونوا بأمن واستقرار في أي مكان من العراق، حتى لو كان إقليم كردستان الذي يتمتع بالأمن وإدارة مستقلة”.

وأضاف، أن “هذا الهجوم هو رسالة أخرى لحكومة إقليم كردستان، تنص على أنه حتى لو وقفتم سياسياً وعارضتم انسحاب القوات الأمريكية من العراق، فنحن نستطيع الوصول إلى عمق الإقليم واستهداف تلك القوات”.

وأشار إلى أن “الجهة المستفيدة ليس الإقليم أو الكرد، وانما هو عداء بين دولة إقليمية وحلفائها في العراق مع الولايات المتحدة، والدليل أن المكان المستهدف تتواجد به القوات الأمريكية”.

ويوم أمس، أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، استهداف مركز لقوات التحالف الدولي في مطار أربيل، بواسطة طيارة مسيّرة تحمل مادة تي أن تي شديدة الانفجار، فيما أكدت عدم وجود خسائر بشرية، لكن الهجوم أوقع أضراراً مادية.

وفي قت سابق من اليوم، قالت الممثلة الخاصة للأمم المتحدة في العراق، هينيس-بلاسخارت، إن أحداث الليلة الماضية في إقليم كردستان هي مثال آخر على المحاولات الطائشة لتأجيج التوترات وتهديد استقرار العراق.

وذكرت بلاسخارت في تغريدة، أن “أحداث الليلة الماضية في إقليم كردستان هي مثال آخر على المحاولات الطائشة لتأجيج التوترات وتهديد استقرار العراق”.

وأضافت، “نُدين أعمال العنف هذه ونحث الحكومتين الاتحادية وإقليم كردستان على التحرك بسرعة وانسجام لمنع المزيد من التصعيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى