الرياضية

فيراري يأمل أن تستضيف حلبة موجيلو السباق رقم ألف في مشوار الفريق الإيطالي

قال ماتيا بينوتو رئيس فيراري يوم الجمعة إن الفريق يجري محادثات مع مسؤولي بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات لإقامة السباق رقم ألف في مشوار الفريق الإيطالي بسباقات الجائزة الكبرى في حلبة موجيلو التابعة له.صورة من أرشيف رويترز لماتيا بينوتو رئيس فريق فيراري.

ونشرت فورمولا 1 حتى الآن جدولا مبدئيا من ثمانية سباقات قبل انطلاق السباق الافتتاحي للموسم في النمسا يوم الأحد وتأمل في الكشف عن بقية الجدول في الأيام أو الأسابيع القليلة المقبلة.

ومن المتوقع اقامة سباقات في حلبات لم تكن مدرجة في الجدول الأصلي والذي تضرر بشدة بسبب جائحة كورونا. وموجيلو الإيطالية و بورتيماو البرتغالية من أبرز الحلبات المرشحة لدخول الجدول المعدل.

ولم يسبق لحلبة موجيلو استضافة جولة في بطولة العالم لكن فيراري يستخدمها في الاختبارات وفعاليات أخرى. كما انها تستضيف سباقات في بطولة العالم للدراجات النارية.

وأبلغ بينوتو الصحفيين في مؤتمر عبر الفيديو في حلبة رد بول رينج ردا على سؤال بشأن حلبة موجيلو ”أؤكد اننا نناقش هذا الأمر مع مسؤولي فورمولا 1.

”نأمل في اقامة جولة ضمن فورمولا 1 في موجيلو. إنها حلبة رائعة ليس فقط من حيث الاستدامة لكن أيضا بالنسبة للسائقين“.

وتابع ”أتوقع سباقا مثيرا هناك. سيكون من الرائع للغاية خوض السباق رقم ألف للفريق في إيطاليا وعلى حلبة موجيلو التابعة لفيراري“.

ويستهدف بينوتو اقامة السباق في موجيلو مباشرة بعد سباق جائزة إيطاليا الكبرى في مونزا في سبتمبر أيلول وهو آخر سباق تم الاعلان عنه حتى الآن والذي سيكون رقم 999 في مشوار فيراري.

وستقام السباقات الأولى بدون جماهير حيث تتخذ الرياضة المزيد من الاجراءات الاحترازية لاحتواء انتشار فيروس كورونا لكن بينوتو زاد الآمال في احتمال حضور بعض الجماهير.

وقال ”سيكون من الرائع أكثر أن تحضر بعض الجماهير لكننا لا نستطيع تأكيد هذه الخطوة في اللحظة الحالية“.

ويعد فيراري أقدم وأنجح فرق فورمولا 1 وهو الوحيد الذي ينافس منذ الموسم الأول في بطولة العالم عام 1950.

واحتفلت فورمولا 1 رسميا بالسباق رقم ألف في البطولة في الصين في ابريل نيسان العام الماضي.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى