منوعات

فيلم “Dune”.. تفاصيل الجزء الثاني والقصة وموعد العرض

أعلن المخرج الكندي دينيس فيلنوف أنه كان ينوي من البداية طرح جزء ثان لفيلم Dune (كثيف)، الذي يعرض في السينمات حاليًا.

وأوضح “فيلنوف” أنه وافق على إخراج الجزء الأول بعد الاتفاق مع شركة الإنتاج السينمائي ورنر بروس على قسم سلسلة روايات فرانك هربرت، المستوحى منها “دون” إلى جزأين.

وأضاف، أن الاتفاق كان أنه في حالة نجح الفيلم في شباك التذاكر وعند بثه رقميًا على شبكة HBO، سوف يتم تنفيذ جزء ثان، وهو ما تأكد رسميًا بالفعل.

ووفقًا لموقع “إندي واير” الأمريكي، تقرر طرح الجزء الثاني من “دون” في 20 أكتوبر/تشرين الثاني عام 2023 حصريًا في دور العرض، دون بثه على HBO مثل الجزء الأول.

78 223337 dune part two details

فيلم “دون” بطولة تيموثي شالامي وزيندايا وريبيكا فيرجسون، ويتناول سعي ابن عائلة نبيلة لحماية أثمن ممتلكات المجرة.

قصة الجزء الثاني

78 223338 dune part two details sequel 3

قامت الممثلة الأمريكية زيندايا بدور محوري في الترويج لفيلم “دون” رغم دورها القصير في الجزء الأول حيث لم يتجاوز مدة ظهورها على الشاشة 7 دقائق.

من المتوقع أن يتم الاستفاضة في مسار قصة شاني (زيندايا) في الجزء الثاني من “دون”، حيث ذكر المخرج أن “زيندايا” سوف تلعب دور البطولة النسائية في الجزء الثاني.

78 223338 dune part two details sequel 4

وسوف يركز الجزء الثاني على تولي بول (تيموثي شالاميه) السلطة وما يترتب عليه من التمرد على الإمبراطور Shaddam السادس، وهذه الشخصية أٌشير لها بالاسم فقط في الجزء الأول وبالتالي من المتوقع أن يكون الممثل الذي يلعبها من أكبر مفاجآت الجزء الثاني.

وذكر الموقع أن الجزء الثاني سوف يتضمن طاقم عمل ضخم؛ فما زال من المنتظر اختيار الأميرة أرولان، ابنة الإمبراطور الكبيرة، التي تزوجها “بول” لأسباب سياسية.

YouTube video

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى