الرياضية

قاسم يعد بالفوز على الامارات وزاكيروني يعرف تماما قدرات المنتخب العراقي

الاولى نيوز / بغداد
اكمل المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم مساء اليوم الاثنين تحضيراته الاخيرة قبل ملاقاة نظيره الاماراتي في نصف نهائي خليجي 23 المتواصلة في الكويت لغاية الخامس من هذا الشهر .

واجرى المنتخب تدريبا خفيفا على ملعب جابر الاحمد ، بعد ان سبق وخاض مواجهاته الثلاث السابقة امام البحرين وقطر واليمن على ملعب نادي الكويت .

وقال مدرب المنتخب باسم قاسم في المؤتمر الصحفي لمباراة العراق والامارات التي تجري في الساعة الثامنة والنصف من مساء غد الثلاثاء ، والذي سبق التدريب الاخير :” ان المنتخب العراقي قادر على الفوز في المباراة والتأهل لخطف اللقب الخليجي برغم صعوبة المواجهة “.

وتابع :” اكملنا تحضيراتنا الخاصة للمواجهة مع المنتخب الاماراتي الذي يعد من المنتخبات المنظمة والقوية ويضم اسماء مؤثرة وكبيرة . والحال ذاته بالنسبة لنا فلدينا أوراق حيوية نستعين بها ولدينا أسماء شابة أثبتت جدارتها ستكون مفتاح الفوز في المباراة “.

في الجانب الاخر قال مدرب المنتخب الاماراتي الايطالي البرتو زاكيروني انه يعرف تماماً قدرات وإمكانيات المنتخب العراقي الفنية ، وسبق له مواجهته في مباراة ودية قبل البطولة ، مبيناً انه يمتلك لاعبين مهاريين ومميزين وقد اظهر قدراً كبيراً من المنافسة في البطولة .

واضاف زاكيروني :” اننا لا ننتهج أسلوبا دفاعيا ولنا تكتيك يتوافق مع إمكانيات وقدرات لاعبينا . وخبرتي الممتدة لأكثر من 45 سنة تعطينا الثقة بما نذهب إليه حيث نلعب بأسلوب متوازن في الدفاع والهجوم “.

وتابع انه
:” بالنسبة لعدم التسجيل والاكتفاء بهدف واحد في دوري المجموعات ، فان ذلك ليس مشكلة طالما النتيجة في صالحنا وتمنحنا الأفضلية
“، مبيناً انه يمتلك لاعبين مميزين وكبارا ، إلا ان الإصابة أبعدتهم عن اللعب وربما سيشاركون في المباراة المقبلة أمام العراق لان معسكر الفريق في الكويت والجرعات التدريبية اعادت تأهيلهم والتمارين طورت من ادائهم ليكونوا جاهزين “.

وتعد مواجهة يوم غد بين العراق والامارات هي العاشرة في تاريخ لقاءاتهما في بطولات الخليج ، حيث سبق ان التقى المنتخبان تسع مرات كان الفوز فيها للعراق مرتين وللامارات مرتين ايضا ، فيما تعادلا في خمس مواجهات./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى