الأمنية

قصف تركي على إحدى قرى كوباني

قصفت طائرة مسيرة تركية، اليوم الثلاثاء، (23 حزيران 2020)، إحدى القرى شرقي كوباني في كوردستان سوريا، ما أودى بحياة ثلاثة مواطنين.

وأفادت مصادر اطلعت عليها (الاولى نيوز) بأن “طائرة مسيرة تركية استهدفت مساء اليوم منزلاً لأحد أهالي قرية قرة حلنج، يدعى مصطفى خليل”.وأضافت أن “عملية الاستهداف أدت إلى فقدان 3 مدنيين حياتهم داخل المنزل”.

وأوضحت أن الضحايا هم مزكين خليل وليلى خليل وزهرة بركل.والأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية انطلاق عمليتين ضد مقاتلي حزب العمال الكوردستاني في إقليم كوردستان، وكانت العملية الأولى جوية باسم “المخلب النسر”، والثانية عملية برية في منطقة حفتانين باسم “المخلب النمر”.

ولا تزال العمليات التركية مستمرة داخل أراضي إقليم كوردستان، حيث يقصف الجيش التركي المناطق الحدودية، بعد توغل القوات بعمق 15 كلم داخل أراضي إقليم كوردستان وسيطرتها على 12 قرية.

وبحسب معلومات رووداو فقد سمع دوي سقوط 26 قذيفة جوية ومدفعية في المناطق القريبة من زاخو خلال الليلة الماضية وحتى فجر اليوم، كما تعرضت قرى ومناطق في ناحيتي شيلادزي وديرلوك في دهوك للقصف حتى الثالثة من بعد منتصف ليلة الأحد/ الإثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى