الأقتصادية

قمه العشرين بالرياض يجتمعون من أجل ضمان أستقرار النفط

قالت السعودية إنها ستعقد اجتماعاً افتراضياً، الجمعة المقبل، لوزراء الطاقة لدول مجموعة العشرين،

التي تضم أكبر الاقتصادات في العالم، لتعزيز الحوار والتعاون العالمي من أجل ضمان استقرار أسواق الطاقة وتمكين الاقتصاد العالمي من أن يصبح أكثر قوة.

وأفاد بيان أصدرته الأمانة العامة السعودية لمجموعة العشرين بأن وزراء الطاقة، الذين سيتحدثون عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، سيعملون أيضاً على تخفيف آثار جائحة فيروس كورونا المستجد على أسواق الطاقة العالمية.
وبدورها قالت وزيرة الطاقة في إقليم ألبرتا الكندي، الذي يوجد به ثالث أكبر احتياطيات نفطية في العالم، الثلاثاء، إنها على اتصال دائم مع محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك؛ بشأن حلول لإعادة سوق النفط إلى التوازن.

البرازيل تحسم موقفها من اجتماع وزراء نفط مجموعة العشرين

وأبلغت سونيا سافاج مؤتمراً استثمارياً عبر دائرة تلفزيونية مغلقة “أعتقد أنه يوجد اعتراف دولي بأن هذا الوضع لا يمكن أن يستمر.. لا يمكننا أن نواصل إنتاج 30 مليون برميل يومياً أكثر مما نستخدم”.
وقالت سافاج إنها تتبادل رسائل نصية منتظمة مع باركنيدو، وجددت خططاً للمشاركة في اجتماع لمناقشة تخفيضات إنتاجية محتملة تستضيفه مجموعة أوبك+، الخميس، بحسب رويترز.

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية، أمس الإثنين، إن الوزير دان برويليت تحدث إلى نظيره السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان خلال عطلة نهاية الأسبوع.

مشاركة روسيا وتلميحات ترامب.. مؤشرات تمهد الطريق لـ”أوبك+”

وأضافت الوزارة أن الطرفين اتفقا على مواصلة التباحث بخصوص أسواق النفط العالمية أثناء اجتماع لمجموعة العشرين في “المستقبل القريب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى